نجوم واجهوا المرض وآخرون رحلوا بعد صراع وتركوا علامة مضيئة بأعمالهم

شريهان شريهان
 
علا حسن

فقدت السينما المصرية خلال السنوات الأخيرة نجوماً بارزين أعطوا لها بسخاء، وقدموا أعمالاً لا تنسى، وهناك قائمة طويلة من الفنانين العرب ونجوم العالم والذين انتهت حياتهم بعد صراع طويل من المرض وآخرون استطاعوا التغلب على المرض وقاوموا بقوة.

نسرد فى هذا التقرير عددا من النجوم الذين انتصروا على المرض وآخرون رحلوا بعد رحلة عناء.

 

شيريهان 

عانت الفنانة شيريهان من سرطان "الغدد اللعابية" النادر، والذى أدى الى استئصال جزء من فكها الأيمن.

1

وواصلت بعدها سلسلة من العمليات التكميلية فى ألمانيا ووصلت إلى عدد كبير من العمليات الجراحية، لتعيش فى عزلة لفترة طويلة بسبب هذا المرض الذى جعلها غير قادرة على التحدث أو الحركة ورغم شفائها إلا أنه أثر عليها بشكل كبير.

لذا كانت تحرص فى لقاءاتها على أن يتم تصويرها من زاوية واحدة حتى لا يظهر آثار المرض على خدها ولكنها تحدد كل ذلك وقضت عليه تماماً وأصبحت تمارس حياتها بشكل طبيعى.

 

أحمد حلمى

أصيب الفنان بورم سرطانى فى ظهره وسافر للعلاج فى أمريكا واكتشف مرضه حينما مرضت زوجته الفنانة منى زكى والتى أصابها فيروس نادر فى الدم أثناء الحمل، وبشجاعة واجه حلمى الموقف وأخفى الخبر عن الجميع وخضع بعدها لرحلة علاج طويلة فى أمريكا، وتماثل للشفاء وعاد إلى مصر ووقتها فقط أعلن الخبر.

2

 

مايكل جاكسون

عانى ملك البوب من مرض البهاق بعد أن أصيب بمشاكل فى البشرة بسبب مرض الذئبة الحمامية الجهازية، وهذا المرض قد يقود إلى خسارة لون البشرة وعند انتشار الشائعات حول حالته طلب جاكسون من طبيب الجلد الخاص بيه أن يعلن للجمهور حالته بشكل رسمى وأن هذا هو السبب فى تغيير لون بشرته.

3

 

جورج وسوف

تعرض سلطان العرب لوعكة صحية إثر إصابته بمرض نادر فى فخذه وتم شفاؤه بتكفل الأمير السعودى وليد بن طلال بإجراء عملية جراحية له فى الولايات المتحدة لكنه تعرض للمرض مرة أخرى، حيث أصيب بجلطة دماغية أدت إلى شلل نصفى بالجهة اليسرى من جسمه.

4
 
كريم عبد العزيز

أصيب بثمانية جلطات فى الرئة مرة واحدة، وسافر إلى لندن وتم شفاؤه منها ومارس حياته الطبيعية ومازال يقدم أعمالا فنية ناجحة.

5

شادية

عانت معبودة الجماهير من مرض سرطان الثدى، وقررت أن تسافر للخارج من أجل تلقى العلاج، وخضعت لعملية استئصال لأحد ثدييها.

6

وقدمت آخر عمل لها الذى قررت بعده الاعتزال وأداء فريضة الحج مع التبرع ببيتها الخاص ليكون مركزاً لأبحاث السرطان ليفيد المرضى.

 

فاروق الفيشاوى

كشف الفنان عن إصابته بالسرطان مشيراً الى أنه اكتشفه عن طريق الصدفة، ورغم متاعب المرض والكيماوى الذى أنهكه كان حريصاً على ممارسة حياته بشكل طبيعى.

7

إسماعيل ياسين

تعرض الفنان الراحل قبل وفاته بأيام لشلل نصفى وذلك نتيجتاً لسوء حالته النفسية لعدم عرض أعمال فنية عليه واحتجزت الضرائب سيارته ومنزله.

8

 

أصالة

أعلنت المطربة أصالة عن تفاصيل إصابتها بشلل وهى طفلة صغيرة، رغم أنها كانت تخفى ذلك الأمر تماماً.

9

إليسا

سقطت الفنانة اليسا على مسرح دبى أثناء حفلتها الغنائية وعندها كثرت الشائعات حول هذه الوقعة، لذا ظهرت معلنه أنها كانت تعانى وقتها من مرض السرطان وتعافت بعد معاناتها منه لأنها خضعت للكشف المبكر.

10

خالد الصاوى

أعلن عن إصابته بفيروس (سى) مؤكداً أنه اكتشف إصابته بالمرض مؤخراً.

11

نور الشريف

أصيب الفنان نور الشريف بمرض خبيث على الرئة وهو يتسبب فى تجمع المياه على الرئة نتيجة ارتفاع شديد فى ضغط الدم، وفى البداية تم تشخيص المرض بشكل خاطئ حتى اكتشف حقيقة مرضه مع ابنته فى لندن ولذا اضطر إلى التردد بصفة دورية على أحد المستشفيات لسحب المياه من على الرئة حتى فارق الحياة.

12

سعاد حسنى

عانت الفنانة سعاد حسنى من مرض الاكتئاب لأسباب متعددة وفى آخر أيامها أصيبت بشلل بسيط فى وجهها.

13

سيلينا جوميز

أصيبت المغنية بمرض مزمن يسمى (لوبوس) وهو يؤثر على عدد من الأجهزة الحيوية مثل القلب والجلد ولكنها تعافت منه، بخلاف تعرضها لحالة زرع كلى فى عام 2017.

14

أحمد زكى وابنه هيثم

عانى النجم الكبير فى السنوات الأخيرة من حياته بسبب إصابته بسرطان الرئة، وتوفى عن عمر يناهز 56 عاماً.

وكان آخر أعماله فيلم (حليم) الذى استكمله نجله هيثم أحمد زكى، وتوفى نجله عن عمر يناهز 35 عاماً وبحسب وسائل الإعلام يعود سبب الوفاة إلى هبوط حاد فى الدورة الدموية.

images (1)

ميرنا المهندس

أجرت العديد من العمليات بعد اكتشافها أنها أصيبت بسرطان القولون وخضعت لاستئصال الجزء المصاب عدة مرات حتى تم استئصال القولون كاملاً واستبداله بأمعاء صناعية فى لندن.

وفى آخر أيامها منعت عنها الزيارة لسوء حالتها الصحية وبسبب أسرتها ساءت حالتها النفسية، ورحلت ميرنا بعد حياة قصيرة فى سن مبكر لم تتذوق خلالها سوى طعم الألم.

16

روبى

اكتشفت أنها مصابة بفيروس التهاب الكبد (سى) والذى أدى بانسحابها من بعض الأعمال السينمائية ولكنها انتصرت على المرض.

472201911140211471147

جاد شويرى

تعرض الفنان جاد شويرىلشلل فى وجهه، لذا ابتعد عن الأضواء لفترة طويلة وعاد مرة أخرى إلى الفن.

18

سعيد زيان

أصيب الفنان الراحل بجلطة فى المخ، ليصاب بعدها بشلل نصفى وحينها تدهورت حالته الصحية حتى وفاته نتيجة لغيبوبة تامة بعد إصابته بجلطة أخرى ولكنه فارق الحياة وهو مبتسم.

19

ماهر عصام

تعرض لانفجار فى شريان بالمخ ليدخل بعدها فى غيبوبة لمدة يومين وواصل حياته بشكل طبيعى حتى تمت إصابته مرة أخرى وهو من ضمن الفنانين الذين غادروا الحياة بشكل سريع فى سن مبكر.

20


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر