فى عيد ميلاده الـ 77.. الزعيم عادل إمام يتنبأ بسجن الإخوان والثورة

الزعيم عادل امام الزعيم عادل امام
 
عماد صفوت

يبدو أن الزعيم عادل إمام يمتلك رؤية حديثة فيما يتعلق بالشأن السياسى والاجتماعى، من خلال أفلامه التي قدمها على مدار تاريخه الفني الذي استمر لعشرات السنوات، وفى عيد ميلاده الـ 77، الذى تحتفل به "عين" نرصد من خلال السطور المقبلة، مجموعة من الأعمال التي قدمها وتنبأ فيها بالأحداث السياسية التى نمر بها حاليا.

1 –  قدم النجم الكبير عادل إمام فيلم "طيور الظلام" عام 1995، وتنبأ فيه بما يحدث في مصر حاليا، من أوضاع سياسية، حيث انتهى الحال برموز النظام السابق وجماعة الإخوان الإرهابية، بتجمعهم في السجن معا، الفيلم تأليف وحيد حامد، وإخراج شريف عرفة.

طيور الظلام
طيور الظلام

2 – فيلم "الأفوكاتو"  قدمه الزعيم عام 1983 ، حاول من خلاله أن يناقش قضية التعدى على القضاة، من خلال شخصية سبانخ المحامي، وناقش أيضا فيه قضية سطزة ونفوذ رجال الأعمال وقدرتهم على شراء أي شئ بالمال.

الافوكاتو
الافوكاتو

3 – فيلم "حتى لا يطير الدخان" قدمه عادل إمام عام 1984، حيث كان يناقش عادل إمام فكرة الصعود بالطرق الغير المشروعة، وتدور أحداثه حول  فهمي عبد الهادي طالب ريفي متفوق بكلية الحقوق أحلامه بسيطة يصطدم بالواقع المرير حينما يفقد أمه بحثا عن ثمن علاجها في الوقت الذي يرى زملاءه.

حتى لا يطير الدخان
حتى لا يطير الدخان

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر