تصريحات سكورسيزى ضد الأبطال الخارقين تعرقل فيلمه Irishman فى سباق الأوسكار

Irishman  Irishman
 
آسر أحمد
 لم يكن يعلم المخرج العالمى مارتن سكورسيزى، أن تصريحاته الهجومية ضد سلسلة أفلام مارفل وعالم الأبطال الخارقين، يمكنها أن تعرقل سير فيلمه الجديد The Irishman، نحو حصد جائزة الأوسكار فى دورته القادمة.
 
وبدأت حملات جمهور الأبطال الخارقين من مختلف أنحاء العالم بالتأثير سلبا على مسيرة الفيلم الذي يشارك فى بطولته الممثل العالمى روبرت دى نيرو والممثل العالمى آل باتشينو، فبعد أن وصف سكورسيزى أفلام عالم مارفل بأنها لا تنتمى للسينما الحقيقية خرجت العديد من الأصوات تطالبه بالاعتذار عن تصريحاته الهجومية التى طالت الأفلام الشهيرة التي تتمتع بالأرقام القياسية.
 
فبعد الهجوم الذى طال المخرج صاحب جائزة الأوسكار، قرر كتابة مقال نشر فى جريدة الديلى ميل البريطانية مكون من 1500 كلمة هجومية أخرى ضد أفلام الأبطال الخارقين وعالم مارفل، لتتصاعد أفواه المعارضين لتلك التصريحات مرة أخرى، تطالبه بالاعتذار وسحب فيلمه من سباق الأوسكار القادم.
 
وسلط سكورسيزى الضوء فى مقاله على الإيرادات القياسية التي حققتها سلسلة أفلام عالم مارفل البالغة 23 فيلما برصيد إيرادات 22 مليار دولار، مشيرا إلى أن التصنيفات العمرية غير المحددة لمشاهدة تلك الأفلام هى السبب وراء تلك الإيرادات الضخمة.
 
وعلى صعيد متصل، فقد حصل فيلم الخيال العلمى Black Panther، على جائزة الأوسكار العام الماضى كأفضل تصوير، ليصبح أول فيلم رسوم متحركة يحصد جائزة فى سباق الأوسكار، مما يبرز التأثير المدوى لنوعية تلك الأفلام فى عالم السينما، ومشاركتها المستقبلية فى جوائز السينما الحقيقية مثل الأوسكار، لتكسر الصورة التقليدية التى رسمها عمالقة الدراما فى تقييم الأعمال السينمائية التى تقتصر فقط على الدراما، ولم تبرر عمليات المونتاج الهائلة والمؤثرات البصرية التى أصبحت تتمتع بشعبية هائلة من قبل الجمهور.
 
وفى تقرير نشرته صحيفة فارايتى، أشارت فيه إلى أن التصريحات التى يطلقها المخرج العالمى مارتن سكورسيزى اتجاه أفلام عالم مارفل، ستؤدى إلى عرقلة فيلمه The Irishman من الفوز بجائزة الأوسكار للدورة القادمة، وتطالبه بالتحلى بالهدوء لعدم المخاطرة بمجهود الثنائى العالمى روبرت دى نيرو وآل باتشينو فى بطولة الفيلم.
 
فيلم The Irishman من بطولة روبرت دي نيرو، آل باتشينو، جو بيشى، أنا بكوين، بوبى كانافالى، راى رومانو، هارفى كيتيل، ومن إخراج مارتن سكورسيزى، ومن تأليف تشارلز براندت، وستيفن زايليان، وهو إنتاج مستقل لشركة نتفليكس، بتكلفة وصلت لـ180 مليون دولار، ومن المقرر عرضه يوم 27 نوفمبر الجارى.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر