أغلى حدائق تم بناؤها فى عالم ديزنى إحداها تكلفت مليار دولار

 حدائق ديزنى حدائق ديزنى
 
ريهام عبد الله

شركة والت ديزنى واحدة من أنجح وأغنى الشركات فى العالم، فحدائق الملاهى التى تجنى مئات المليارات، تتطلب كذلك الكثير من الأموال للحفاظ عليها وتطويرها.

تصرف ديزنى الكثير لجعلها أكثر مناطق الجذب السياحية إثارة فى العالم، وهذه القائمة تضم 5 من حدائق ديزنى وأكثرها تكلفة، وفقا لموقع the richest.

رحلة الغواصة "العثور على نيمو" (170 مليون دولار)

فكرة الغواصة، من قصة الفيلم الشهير "finding nemo"، تأخذ الرحلة الضيوف عبر أرض العجائب تحت الماء من الشعاب المرجانية والأسماك الاستوائية والوجوه الشهيرة وسمكة نيمو، إنها تجربة مائية ملونة وسحرية تستحق علامة ديزنى التجارية، وتجربة فريدة من نوعها.

غواصة نيمو
غواصة نيمو

 

سباقات سيارات "Radiator Springs" (مائتا مليون دولار)

قل ما تريده حول سيارات بيكسار، لكن لا يمكنك إنكار أنه أدى إلى واحدة من أكثر الألعاب شعبية وأكثرها تكلفة فى أى من حدائق ديزنى.

تأخذ الرحلة الضيوف فى سباق Lightning McQueen الجدير بالاعتبار حول Radiator Springs وهو بالتأكيد أحد أغلى مناطق الجذب من حيث البناء وحده.

سباقات ربيع المشعاع

سباقات سيارات " Radiator Springs" (200 مليون دولار)
مسار الاختبار (30 مليون دولار )

يعد سعر مسار اختبار Epcot موضوعًا للنقاش والجدال، فهو لا يمكن تحديده بدقة، لكن يمكن الحديث عن سعر الركوب المعروف اليوم.

يعد Test Track أساسًا تحديثًا لمنطقة 1999، وهو بالتأكيد أحد أغلى الألعاب، ومع ذلك، فإن هذا يرجع على الأرجح إلى عوامل أخرى غير البناء وحده.

بالنسبة لاختبار المسار، يتعين علينا مراعاة العديد من العناصر المختلفة، فهناك تصميم المركبات والتحديث المستوحى من Tron والشراكة مع شيفروليه التي يجب مراعاتها، على سبيل المثال لا الحصر..

مسار الاختبار
مسار الاختبار
 
عالم الأفاتار (400-500 مليون دولار)

يعتبر عالم الآفاتار فى المركز الثانى من القائمة، إذ تبلغ قيمته حوالى 500 مليون دولار، ويركز على مدى تفانى ديزني في الانغماس المذهل فى التفاصيل.

فمن المرتفعات الهائلة للجبال العائمة إلى مسارات الغاب و القوارب، فإن مقدار التفاصيل في إنشاء هذه الإضافة العملاقة إلى مملكة ديزنى، للدرجة التى تحبس الأنفاس، ويمكن رؤية لماذا استثمرت ديزنى ما يقرب من نصف مليار دولار فى هذا العالم.

الأفاتار
الأفاتار
 
حرب النجوم: حافة المجرة (مليار دولار)

إذا كان هناك أي دليل كبير على تفاني ديزني في الانغماس والتفاصيل، فهي حرب النجوم: Galaxy's Edge في استوديوهات ديزني هوليوود.

هذه ليست مجرد أرض إضافية محصورة في حديقة ناجحة بالفعل، ولكنها كأنها رحلة إلى ما يمكن أن نصل إليه من كواكب في مجرة ​​بعيدة.

وتظهر حديقة حرب النجوم، حافة المجرة، وكأنها قطعة من عالم آخر حقيقى، وكلفت ديزنى حوالى مليار دولار.

حرب النجوم
حرب النجوم
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر