صور.. أجمل أشجار الكريسماس على مستوى العالم

شجرة الكريسماس شجرة الكريسماس
 
نورا طارق

تتزين معظم المنازل والمحلات التجارية بأشجار الكريسماس احتفالاً بليلة رأس السنة، ولذلك يبدع الكثير من الأشخاص فى تزيينها ببعض الديكورات المختلفة مثل وضع كرات ملونة أو تماثيل مصغرة لبابا نويل وغيرها من الأشياء التى تساعد على التزيين، وفى إطار هذا السياق، نتعرف على أجمل أشجار الكريسماس على مستوى العالم، وفقاً لما ذكره موقع "matadornetwork".

شجرة عيد الميلاد بمكسيكو سيتى بالمكسيك

وقت الاحتفال برأس السنة فى مكسيكو سيتى دشنت شجرة عملاقة فى ساحة زوكالو، بجانب كاتدرائية متروبوليتان وأخرى بساحة زوكالو بحلبة التزلج على الجليد قريبة من عرض موسيقى.

1. شجرة عيد الميلاد Zócalo
شجرة عيد الميلاد بالمكسيك
 
روكفلر مركز شجرة عيد الميلاد بمدينة نيويورك

تعتبر أجمل أشجار عيد الميلاد والأكثر شهرة في العالم هى الشجرة التى دشنت فى مركز روكفلر والتى يتراوح طولها ما بين 70 و100 قدم وهو مشهد يمكن رؤيته كل عام، حيث يعتبر ذلك تقليد أمريكي قديم يعود تاريخه إلى عام 1933 عندما كان عمال البناء يبنون مركز روكفلر، و تحتوي الشجرة عادةً على خمسة أميال من الأنوار الخيطية ونجم يبلغ ارتفاعه 10 أقدام مصنوع من الكريستال سواروفسكي، وبأوائل شهر يناير، يتم التبرع بخشب الشجرة إلى Habitat for Humanity لاستخدامه في البناء داخل المنزل.

روكفلر مركز شجرة عيد الميلاد
شجرة عيد الميلاد بمركز روكفلر
 
شجرة ساندى غرب بالم بيتش بفلوريدا

ببداية شهر نوفمبر يبدأ النحاتون بتشكيل شجرة عيد الميلاد من الكومة الضخمة من الرمال، ليبلغ طول الشجرة 35 قدمًا، وتعتبر شجرة ساندى هي الشجرة الرملية الوحيدة في العالم التي يبلغ وزنها 700 طن، ومضاءة بالمصابيح صغيرة الحجم مع إقامة عروض موسيقية كل ليلة طول موسم العطلات.

 ساندي - غرب بالم بيتش
 شجرة ساندي
 
شجرة عيد الميلاد العائمة فى ريو دى جانيرو بالبرازيل

تدشن شجرة عيد الميلاد عائمة والتى يبلغ طولها حوالى أكثر من 270 قدم، بجانب إقامة عروض للألعاب النارية مع وضع 3 ملايين من المصابيح والتى نجحت فى جذب حوالي 200000 زائر.

 شجرة عيد الميلاد العائمة
 شجرة عيد الميلاد العائمة
 

شجرة جاليرى لافاييت بباريس

ويتم وضع شجرة عيد الميلاد المكونة من أربعة طوابق داخل متجر جاليري لافاييت كل عام في باريس، وتتميز بأنها مليئة بزخارف على شكل أزهار، والمصابيح وتوضع بجوار حلبة للتزحلق على الجليد حيث يمكن للزبائن التزلج مع إطلالات على برج إيفل وبانثيون والمعالم الباريسية الشهيرة الأخرى كخلفية لك.

غاليري لافاييت شجرة عيد الميلاد
 شجرة عيد الميلاد

 

شجرة عيد الميلاد بجوبيو بإيطاليا

وتعتبر من أجمل أشجار عيد الميلاد الشجرة التى دشنت في جوبيو بإيطاليا، والتى يتم تجهيزها من خلال أخذ أشجار الصنوبر من على سفوح جبل إنجينو وتزيين بجموعة من المصابيح و التي يبلغ طولها 2000 قدم حيث تمتد من الجبل من القاعدة إلى القمة، ويتم إضاءة الشجرة بدأ من 7 ديسمبر وحتى الأسبوع الأول من يناير.

شجرة عيد الميلاد Gubbio - Gubbio ،
شجرة عيد الميلاد بجوبيو

 

شجرة فيلنيوس بليتوانيا

وتتكون شجرة فيلنيوس من البناء المعدني الذي يبلغ طوله 27 مترًا، ويتكون من حوالي 6000 فرع وأكثر من خمسة كيلومترات من الإضاءة ، وتدشن في وسط مدينة فيلنيوس القديمة وتقع في ساحة الكاتدرائية، وتضيء شجرة عيد الميلاد في فيلنيوس في عدد لا يحصى من الألوان، وتوفر حتى للزوار فرصة للتجول تحت غطاء الأنوار وكما تضم ألعاب عيد الميلاد.

فيلنيوس شجرة عيد الميلاد
شجرة بفيلنيوس

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر