صور.. محمد صلاح أول مصرى فى التاريخ يفوز بكأس العالم للأندية

محمد صلاح محمد صلاح
 
سيد حسنى

يوم جديد لا ينسى فى تاريخ الفرعون المصرى محمد صلاح، بعدما قاد فريقه ليفربول الإنجليزى للتتويج بلقب كأس العالم للأندية بعد الفوز على فلامنجو البرازيلى بنتيجة 1-0 فى المباراة التى جمعتهما أمس السبت بملعب "خليفة" الدولى فى قطر.

شارك محمد صلاح فى المباراة من بدايتها وشن العديد من الهجمات على مرمى الخصم رفقة زملاءه فى خط الهجوم النارى ساديو مانى وروبرتو فيرمينو.

وجاء هدف فوز ليفربول الوحيد عن طريق البرازيلى روبرتو فيرمينو فى الدقيقة 99 بالشوط الأول من الوقت الإضافى بعدما انتهى الوقت الأصلى بالتعادل بدون أهداف.

علم مصر يرفرف فى قلب قطر

محمد صلاح بعلم مصر
محمد صلاح بعلم مصر

 

وفى لقطة رائعة من الفرعون احتفل ابن النيل بلقب كأس العالم وهو يغطى جسده بعلم مصر بعدما تلقى العلم من أحد مشجعيه بمدرجات ملعب خليفة عقب التتويج ببطولة كأس العالم، واحتفل باللقب وهو يرفع علم مصر لتوصيل رسالة إلى الجميع من قلب العاصمة القطرية الدوحة وفى أكبر بطولة للأندية على مستوى العالم.

وحرص الفرعون على الخروج من الملعب بعلم مصر وأجرى لقاءا تلفزيونيا مع القناة القطرية التى تمتلك حقوق بث البطولة والعلم على كتفيه، لفخره بالجنسية المصرية.

 

ليفربول يرفع رصيده إلى 3 ألقاب

ورفع ليفربول رصيده إلى 3 ألقاب هذا العام بعدما سبق وأن توج بطلاً لمسابقتي دوري ابطال اوروبا وكأس السوبر الأوروبى على حساب ناديا توتنهام وتشيلسي الإنجليزيين على الترتيب.

وتعد بطولة المونديال هى الأولى فى تاريخ الريدز واللقب الوحيد الغائب عن خزائن النادى الإنجليزى العريق.

ونجح ليفربول فى رد اعتباره أمام الأندية البرازيلية بعدما خسر نهائي نسخة 2005 التي أقيمت في اليابان أمام ساو باولو البرازيلي بهدف دون رد، ليصبح "الريدز" وصيفًا لتلك النسخة، كما خسر كأس إنتركونتينينتال أمام فلامنجو عام 1981.

وحجز ليفربول مقعده في نهائي كأس العالم للأندية بالفوز على مونتيري المكسيكي بنتيجة 2 – 1، في حين تغلب فلامنجو على الهلال السعودي بنتيجة 3 – 1، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

ليفربول يتوج بلقب مونديال الأندية
ليفربول يتوج بلقب مونديال الأندية

 

محمد صلاح أفضل لاعب في البطولة

توج محمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية التى توج بها الريدز اليوم على حساب فلامنجو البرازيلي.

وقدم محمد صلاح أداءا مميزا في البطولة وفاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة الولى ضد مونتيرى المكسيكى.

وبات محمد صلاح أول لاعب مصرى فى التاريخ يتوج ببطولة كأس العالم للأندية.

كما يعد محمد ثالث لاعب مصرى ينال شرف المشارك في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية، بعدما سبق ونجح الثنائى حسين الشحات ويحيى نادر فى تحقيق هذا الإنجاز فى النسخة الماضية مع العين الإماراتى.

محمد صلاح مع جائزة أفضل لاعب
محمد صلاح مع جائزة أفضل لاعب

 

محمد صلاح يحقق الثلاثية التاريخية الأوروبية

دائما الأبطال فى الأساطير لهم معجزات لا تنتهى، ولكن عندما تكون الأساطير حية فعلينا ان ننتظر منهم كل يوم بطولة جديد وتاريخ جديد يصنع ويخلد أبد الدهر .. هذا هو حال نجمنا المصري محمد صلاح .

محمد صلاح حقق مع ليفربول كأس العالم للأندية لأول مرة فى التاريخ ، ليكمل الثلاثية التاريخية بعدما سبق وفاز ببطولة دورى الأبطال والسوبر الأووربي كأول لاعب مصري يفعل ذلك فى تاريخ كرة القدم.

كما أصبح صلاح ثاني لاعب عربي يحقق لقب كأس العالم للأندية بعد المغربي أشرف حكيمي، والذي حصل على لقب البطولة رفقة ريال مدريد في عام 2017.

كما حصد محمد صلاح جائزة علي بابا الرمزية المقدمة من الشركة الراعية للبطولة بجانب حصوله علي جائزة أفضل لاعب في البطولة.

محمد صلاح مع علم مصر
محمد صلاح مع علم مصر

 

محمد صلاح: متفائل بالعودة إلى هنا فى مونديال 2022

أعرب محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي عن سعادته بفوز فريقه بلقب كأس العالم للأندية المقامة حاليا في قطر بالفوز على فلامنجو البرازيلي 1-0.

وقال صلاح فى تصريحات تلفزيونية: "متفائل بالعودة إلى قطر مرة أخرى في كأس العالم 2022 مع منتخب مصر."

وأضاف: "أنا سعيد بجائزة أفضل لاعب فى البطولة، كل النجوم التى توجت بجائزة الأفضل فى البطولة من قبل كانوا لاعبين كبار، لكن سعادتى باللقب أكبر."

وتابع: "انا غير مقتنع بالجوائز الفردية لاننا نلعب لعبة جماعية، لكن لابد أن يكون هناك فائز بتلك الجوائز، وأنا أوجه الشكر لكل زملائى واهديهم تلك الجائزة."

وعن المنافسة في الدوري الإنجليزي قال: "ليستر سيتي ومانشستر سيتي منافسين أقوياء هذا الموسم لكن الأخير هو الأقوى بالتأكيد لأنهم نجحوا في الفوز باللقب في آخر موسمين وأتمنى نحافظ على هدوئنا وتركيزنا لنهاية الموسم."

واختتم صلاح تصريحاته قائلا: "لم أعلم بفوز مانشستر سيتي على ليستر اليوم، واعتقد أنه يوم جيد بالنسبة لنا على كل المستويات."

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر