5 نجوم تغلبوا على أمراضهم فى ملاعب كرة القدم

روبن روبن
 
سيد حسنى

عانى العديد من نجوم كرة القدم من بعض الأمراض، منها المزمنة، والتى لازمتهم لفترة طويلة، منهم من تم شفاؤهم منها، ومنهم من واصلوا مسيرتهم فى الملاعب حاملين معهم أمراضهم.

فى السطور التالية بعض اللاعبين الذين عانوا من الأمراض:

 

روبن (سرطان الخصية)

روبن نجم بايرن ميونخ السابق
روبن نجم بايرن ميونخ السابق

تعرض الجناح الهولندى لاعب بايرن ميونخ الحالى لنكسة نفسية قوية حينما أخبره طبيبه عام 2004 أنه يعانى من ورم خبيث فى الخصية اليسرى، وعاش أيامًا مرعبة، واضطر لإجراء عملية جراحية، وبعد استفاقته من العملية أخبره الطبيب أنه ورم حميد وكان التشخيص خاطئًا.

 

كانو (صمام القلب)

كانو
كانو

النجم النيجيرى الكبير الذى قاد بلاده لإحراز الذهبية الأوليمبية التاريخية فى عام 1996 فى أتلانتا الأمريكية، وبعدها نجح الإنتر فى ضمّه من أياكس أمستردام الهولندى، لكن الفحوصات الطبية أثبتت أنه يعانى من مشكلة خطيرة فى القلب.

وأجرى عملية خطيرة فى صمام القلب، وغاب بعدها عن الملاعب لمدة عام كامل، وعاد بعدها وتألق فى صفوف أرسنال الإنجليزى بين 1999 و2004.

 

أبيدال (الكبد)

أبيدال
أبيدال

وعاش المدافع الفرنسى السابق إريك أبيدال فترة مع مرض السرطان ولكن هذه المرة فى الكبد، الأمر الذى أبعده عن الملاعب لفترة طويلة وأدى إلى استئصاله له وزراعة كبد جديد.

وكشف أبيدال لاحقا أن دانى ألفيش عرض عليه التبرع له بجزء ليكمل مسيرته، ولكنه رفض، ثم بعد شفائه من المرض لعب موسمًا مع موناكو، واعتزل الساحرة المستديرة.

 

بيركامب (فوبيا ركوب الطائرات)

بيركامب
بيركامب

قد يراه البعض أسهل الأمراض مقارنة بما ذكر، حيث كان النجم الهولندى السابق يعانى فوبيا ركوب الطائرات، وتسبّب له ذلك فى مشاكل كثيرة فى مسيرته؛ لأنه كان دائمًا غير قادر على اللعب فى المباريات التي يخوضها فريقه آرسنال خارج إنجلترا، ما أجبره على عدم خوض العديد من اللقاءات.

ودفعه ذلك لاعتزال اللعب مع منتخب بلاده أثناء كأس العالم لكرة القدم 2002، حيث أُجريت البطولة فى كوريا الجنوبية واليابان، وكان من الصعب السفر عبر وسائل نقل أخرى، كما كان يفعل فى بعض المباريات الأوروبية.

 

جوتيريز (السرطان)

جوتيريز
جوتيريز

عانى الأرجنتينى جوناس جوتيريز لاعب نيوكاسل يونايتد السابق، من سرطان الخصية عام 2013، وكان مهددًا بالاعتزال وخضع لفترة علاج طويلة، وتردد خلالها تخلى النادى عنه، إلا أنه عاد ليسجل لنيوكاسل أحد أهم الأهداف التاريخية التى كانت سببًا فى بقائه بالدورى الإنجليزى الممتاز.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر