المخرج ماتيو جارونى: النسخة الجديدة من «Pinocchio» لكل الأعمار

Pinocchio Pinocchio
 
لميس محمد

صرح المخرج الإيطالى ماتيو جارونى، ببعض التصريحات، وذلك بعد أن طرح فيلمه الجديد Pinocchio، المعاد إنتاجه على طريقة الـ Live Action، بإيطاليا، فى خلال مهرجان برلين فى دورته الـ 70.

وعلق جارونى على ذلك قائلا "المؤلف الإيطالى أخذ طريقًا مختلفًا من خلال السعى المتعمد لصنع فيلم عائلى رئيسي، وإن كان مع طابعه الشخصي، حيث أنه بالنظر إلى أفلامى السابقة، قد يكون هناك ميل للناس للاعتقاد بأن" بينوكيو "يمكن أن يكون مظلمًا أو عنيفًا، ولكن بدلاً من ذلك، إنه فيلم خفيف ومشرق".

الفيلم من بطولة روبيرتو بينينى والطفل فيدريكو ليلابى وروكو باباليو وماسيمو سيتشيرينى ومارين فاكث وموريزيو لومباردى ودافيد ماروتا وماسيميليانو جالو وجيانفرانكو جالو وسيناريو ماتيو جاروني.

واحتوى فيلم Pinocchio على بعض من الرغبات التى يريد الطفل الصغير المصنوع من الخشب تحقيقها، منها الرغبة فى الحرية، والهروب من القواعد، وكذلك ضعف الإغراءات، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "variety".

وأضاف جارونى "فى حالتى، بدأت أتعرف على بينوكيو كطفل، وقادتنى الحياة إلى أن أصبح جيبيتو "الأب"، لأننى أصبحت أب لطفل صغير، وكان مثالياً بالنسبة لى بهذه الطريقة، ولكن مع مرور السنوات تمكنت من دراسة شخصية بينوكيو من خلال رؤية كيف كذب طفلى علي، وكيف سيحاول الخروج من المواقف العصيبة".

وأخيرا علق جارونى "جوهر فيلمى هو قصة حب رائعة للأب والابن وكيف يستعيد هذا الطفل نفسه، لذلك أعتقد أننى على مقربة من كل من الشخصيات الرئيسية، هناك شيء من بينوكيو بداخلي، وفى الوقت نفسه أشعر كثيرًا بجيبيتو".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر