فى يوم ميلاده.. تعرف على أهم ألحان الموسيقار صلاح الشرنوبى

صلاح الشرنوبى صلاح الشرنوبى
 
محمود جلال

صلاح الشرنوبى من أشهر الملحنين فى مصر والوطن العربى، يتميز بالمهارة والإبداع فى العزف على العود من خلال ألحان أغانى مختلفة، وكانت البداية الحقيقية الشرنوبى فى أغنية "بتونس بيك" لـ وردة الجزائرية التى أعادت تقديمها ذات تاريخ عريق بشكل جديد وعصرى حقق نجاحا كبيرا وقت طرحها حتى الآن مازال الجمهور يستمع للأغنية.

كما توالت أعماله مع نجوم الغناء فى الوطن العربى، وبمناسبة يوم ميلاده يرصد "عين" أهم 6 أغنيات من ألحانه مع عمالقة الغناء، ويحفظها الجمهور حتى الآن.

وردة الجزائرية

تعاون الملحن صلاح الشرنوبى مع وردة فى 4 أغنيات وهما "بتونس بيك" من كلمات عمر بطيشه، و"حرمت أحبك" هى الأغنية حققت نجاحاً كبيراً، وكان يطلبها الجمهور باستمرار فى حفلات المطربة الراحلة، وأغنيات "أن الأوان" وغيرها.

ميادة الحناوى

كما لحن "الشرنوبى" واحدة من أشهر ألبوماتها يحمل اسم "توبة"، وغابت بعدها ميادة لأسباب شخصية، وطرح الألبوم فى عام 1999.

جورج وسوف

أغنية "كلام الناس" لحن صلاح الشرنوبى، من كلمات أحمد شتا، وغناها جورج عام 1994 وحققت نجاحا بشكل كبير فى الوطن العربى ككل، ومازال الجمهور يطالبها من جورج فى حفلاته الغنائية.

أصالة

قام بالتلحين لأصالة فى أغنيتين "تصور بحبك" من كلمات رضا أمين، والثانية بعنوان "ضميرك صحى" من كلمات فوزى إبراهيم، وتم طرح الأغنية فى 2003.

راغب علامة

لحن الشرنوبى العديد من أغنيات تركت بصمة فى حياة راغب علامة بمشواره الغنائى من أبرزها "مغرمة ياليل، وتوأم روحى، سيدتى الجميلة".

هانى شاكر

كما لحن أيضا لأمير الغناء العربى النجم هانى شاكر العديد من الأغانى أبرزها "ولا كان بأمرى، و"قلبى ماله"، و"بتحب ليه".. وغيرها.

نوال الزغبى

كما تعاون الشرنوبى أيضا مع المطربة اللبنانية نوال الزغبى بـ3 أغنيات وهى "عايزه الرد، وحبيت ياليل، وعايزة الرد".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر