من الأهلى إلى مانشستر سيتى والبايرن.. الريمونتادا شعار أبطال دورى 2019

الأهلي الأهلي
 
مروان عصام
ساعات قليلة تفصلنا على رحيل عام 2019 الذي كان شاهدًا على ظاهرة "الريمونتادا" التى لعبت دورًا كبيرًا فى تتويج الأندية بألقاب الدورى بمختلف دول العالم، فى الوقت الذى اعتقد فيه الجميع أن أحلام تلك الفرق فى اعتلاء منصات التتويج قد تبخرت؛ بسبب اتساع فارق النقاط مع منافسيها، ويسلط التقرير التالى الضوء على أبرز الفرق التى نجحت فى العودة من بعيد لتحصد ألقاب الدورى فى نهاية المشوار.
 
 
الأهلي

نجح النادى الأهلى فى العودة من بعيد، وتُوج بلقب الدورى العام للمرة الـ41 فى تاريخه، حيث تصدر جدول الترتيب برصيد 80 نقطة، متفوقًا بفارق ثمانى نقاط على غريمه التقليدى الزمالك.

الفريق الأحمر كان متأخرًا فى جدول ترتيب البطولة المحلية، فى الدور الأول؛ بسبب مبارياته المؤجلة وتعثره فى بعض المباريات، نجح فى تحقيق انتفاضة قوية واعتلى صدارة الترتيب بشكل منفرد لأول مرة بالجولة 28، وبفارق نقطة عن الزمالك، بعدها استمرت المنافسة بينهما، حتى استحوذ الأحمر على صدارة الترتيب، مستفيدًا من تعثر منافسه.

 

مانشستر سيتى

 توج مانشستر سيتى بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" للمرة السادسة فى تاريخه، وجاء التتويج بعدما جمع 98 نقطة خلال 38 جولة بفارق نقطة عن نظيره ليفربول الذى احتل الوصافة.

وكان مانشستر سيتى متأخرًا بفارق 7 نقاط عن ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، نجم منتخب مصر، قبل أن ينجح الفريق السماوى فى تحقيق الفوز على ليفربول، ويستغل تعثراته، ويتصدر جدول ترتيب الدورى الإنجليزى بفارق نقطة حتى النهاية.

 

النصر السعودى

عاد النصر من بعيد ليتوج بلقب الدورى السعودى فى الموسم المنقضى بعد منافسة شرسة جمعته بغريمه التقليدى الهلال.

 
وظل الهلال متصدرًا لمسابقة الدورى السعودى لعدة جولات وتفوق فى وقت ما على النصر بفارق 8 نقاط، قبل أن ينتزع النصر الصدارة، ويجعل الفارق نقطة حتى نهاية المسابقة.
 

وتُوج نادى النصر بلقب الدورى السعودى للمحترفين، بعد فوزه الثمين بنتيجة 2-1، أمام الباطن، فى المباراة التى جمعتهما بملعب "الملك فهد" الدولى أمام 60 ألف مشجع.

وانتزع النصر اللقب بعد تصدره جدول ترتيب الدورى السعودى برصيد 70 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن "الوصيف" الهلال، الذى فاز 3-2 على الشباب.

 

بايرن ميونخ

توج بايرن ميونخ بطلاً لمسابقة الدورى الألمانى، بعدما حقق فوزًا عريضًا على إينتراخت فرانكفورت بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من منافسات "البوندزليجا".

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى 78 نقطة فى صدارة الدورى الألمانى، متفوقاً بفارق نقطتين على بوروسيا دورتموند صاحب الوصافة، بينما توقف رصيد إنتراخت فرانكفورت عند 54 نقطة فى المركز السادس.

وكان بوروسيا دورتموند المرشح الأوفر حظا لحصد لقب الدورى الألمانى هذا الموسم، بعدما تفوق فى وقت ما على بايرن ميونخ بفارق 9 نقاط كاملة، قبل أن ينجح العملاق البافارى فى استغلال نزيف النقاط الذى أصاب بوروسيا دورتموند لينقض على الصدارة ويُتوج باللقب.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر