لحظات غيرت العائلة المالكة البريطانية.. أبرزها زواج ميجان ماركل

العائلة المالكة البريطانية العائلة المالكة البريطانية
 
سمر سلامة
شهدت العائلة المالكة البريطانية تغيرًا كبيرًا على مدار السنوات العشر الأخيرة، مع عدد كبير من حفلات الزفاف والولادات، الأمر الذى ساهم فى تغيير سريع  فى خط الخلافة، فهو عقد ملىء بالأحداث والتطورات وكسر للقواعد الملكية، وحصول الملكة إليزابيث على لقب أطول الملوك حكما فى العالم، وإعلان الأمير أندرو استقالته من واجباته  الملكية، وأخيرا الحدث الأعظم فى تاريخ العائلة، وهو زواج الأمير هارى من ميجان ماركل لتصبح أول مطلقة سمراء تنضم للعائلة فى حدث لم يك يتصوره الكثيرون. وفى هذا التقرير نرصد أهم اللحظات فى حياة العائلة المالكة البريطانية فى آخر 10 سنوات:
 

2011/ زواج كيت ميدلتون من الأمير وليام

زواج وليام وكيت

 

أصبحت الأميرة كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج، وزوجة الأمير وليام ملكة بريطانيا المستقبلية، حيث يحتل زوجها المرتبة الثانية فى خط خلافة العرش.

 

2013/ ولادة الأمير جورج 

ميلاد الأمير جورج

 

 ولد الأمير جورج فى 22 يوليو 2013 فى مستشفى سانت مارى فى لندن، وهو الابن الأول لدوق ودوقة كامبريدج، وهو الثالث فى خط العرش ومستقبل ملك المملكة المتحدة.

 

2015/ الأميرة شارلوت

ميلاد الأميرة شارلوت

 
تعد الأميرة تشارلوت شقيقة الأمير جورج أول ملكى يتفوق على أى أشقاء فى خط تولى العرش، بعد تغيير قانون الخلافة فى 2013.

 

2015/ الملكة إليزابيث الأطول عمرا فى عرش بريطانيا

إليزابيث تحصل على لقب أطول ملك في العالم

 

خلال 65 عامًا من السيادة البريطانية، سافرت صاحبة الجلالة إلى أكثر من 120 دولة فى زيارات خارجية رسمية، لقد تفوقت على 13 رئيس وزراء بريطانيا و13 رئيسًا للولايات المتحدة.

 

2016/ أطلق الأمراء وليام وهارى وكيت ميدلتون مبادرة "معا معا"

الأمراء يأسسون مبادرة معا معا

 

أطلق الأمراء الثلاثة مبادرة "معا .. معا" للصحة العقلية، وأثار البرنامج الجديد تغييرا كبيرا بالنسبة للعائلة المالكة الشابة، فى أول مرة تحدث فيها أفراد من العائلة المالكة عن صحتهم العقلية بشكل علنى.

 

2018/ انضمام ميجان ماركل أول مطلقة سمراء للعائلة المالكة

زواج الأمير هارى من ميجان ماركل

 

أصبحت ميجان ماركل الممثلة الأمريكية ذات الأصول الأفريقية، دوقة ساسكس، بعد زواجها من الأمير هارى فى 19 مايو 2019، وهو ما يمثل "نقطة تحول للنظام الملكى"، وفقًا للمراسلة الملكية وكاتبة السيرة كاتى نيكول.

 

2019/ كسر هارى وميجان التقاليد فى استقبال طفلهما أرتشى

ميلاد أرتشى

 

كسر هارى وميجان التقاليد، عندما قررا عدم مشاركة صور ما بعد الولادة وأثناء الخروج من المستشفى، مثلما فعلت الأميرة ديانا وكيت ميدلتون.

 

2019/ أعلن هارى وماركل انفصالهما عن ويليام وميدلتون

انفصال هارى ووليام

 

فى خطوة هزت العائلة المالكة أعلن هارى وميجان انفصالهما عن مؤسسة رويال، وهى مؤسسة خيرية مشتركة مع دوق كامبريدج.

 

2019/ أعلنت ميجان أنها تكافح مع الحياة الملكية

إعلان ميجان أنها تكافح في الحياة الملكية

 

تحدثت ميجان ماركل بصراحة وشفافية خلال فيلم وثائقى عن نضالاتها مع الحياة الملكية، الأمر الذى تسبب فى شائعات بأن هارى وماركل يمكنهما أن يتركا منصبيهما، ويتخليا عن ألقابهما إلى أجل غير مسمى.

 

2019/ استقالة الأمير أندرو من واجباته الملكية

استقالة الأمير اندرو من واجباته الملكية

أعلن الأمير أندرو تنحيه عن واجباته الملكية بعد تورطه فى فضيحة فيرجينيا جيوفرى، المعروفة آنذاك باسم فرجينيا روبرتس، إلى جانب جيسلين ماكسويل.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر