شاهد.. أشهر «رصاصات» مورينيو ضد منافسيه بالملاعب

جوزيه مورينيو جوزيه مورينيو
 
مروان عصام
اعتاد البرتغالى جوزيه مورينيو، المدير الفنى لنادى توتنهام الإنجليزى، على إثارة الجدل بسبب التصريحات التى يطلقها، وتشتمل أغلبها على السخرية من المنافسين، والتى كان آخرها فى المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس عقب نهاية مباراة توتنهام وساوثهامبتون التى أقيمت بملعب "سانت مارى"، ضمن منافسات الجولة الـ21 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، والتى انتهت بخسارة "السبيرز" بهدف دون مقابل.

وشهدت مباراة توتنهام وساوثهامبتون واقعة طريفة كان بطلها جوزيه مورينيو الذى ذهب إلى مقاعد بدلاء فريق ساوثهامبتون أثناء سير المباراة، وبدأ فى النظر إلى ما يقوم بتدوينه المدرب المساعد محاولًا التجسس على الخصم، قبل أن يحصل على البطاقة الصفراء من جانب الحكم مايك دين.

وأدلى مورينيو بتصريح مثير للجدل عقب تلك الواقعة قائلاً "أعتقد أن الإنذار كان عادلًا لأننى كنت وقحًا، لكنى كنت وقحًا مع شخص غبى".

ويسلط التقرير التالى الضوء على أبرز 15 تصريحا مثيرا للجدل من جانب البرتغالى جوزيه مورينيو..

1- مورينيو موجهًا حديثه للصحفيين، "أرجوكم لا تدعونى بالمتكبّر لأن ما أقوله شىء صحيح، أنا بطل أوروبا أنا أعتقد أننى سبيشال وان".

2- مورينيو يُهاجم فينجر المدير الفنى السابق لنادى أرسنال "إنه يحب مشاهدة الآخرين، هو مثل أولئك الأشخاص الذين لديهم منظار كبير فى منازلهم لرؤية ما يحدث فى منازل الآخرين".

مورينيو وفينجر
مورينيو وفينجر

3- مورينيو: "لو صنعوا فيلمًا عنّى، أعتقد أنه يجب على جورج كلونى أن يؤدى دورى، إنه مُمثل مُبهر وزوجتى تعتقد بأنه سيؤدى الدور بشكل مثالى".

4- مورينيو يُهاجم أحد منافسيه وهو بينيتيز مدرب ريال مدريد وليفربول ونيوكاسل السابق، حيث قال عنه ردًا على اتهامات وجهت إليه من زوجة المدرب الإسبانى فى وقت سابق قائلًا: "إنها تبحث عن شغل بأى طريقة، أعتقد إذا اهتمت بالنظام الغذائى الخاص بزوجها فسيكون لديها وقت أقصر للحديث عن الناس".

مورينيو وبينيتيز
مورينيو وبينيتيز

5- مورينيو يتحدث مجددًا عن فينجر: "8 سنوات دون لقب، هذا فشل هو متخصص بالفشل، إذا فعلت ما فعله هو فى آرسنال فأنا سأغادر تشيلسى ولن أعود أبدًا"، كان حينها مورينيو مدربًا لتشيلسى.

6- مورينيو يقول: "اللاعبون الشباب مثل البطيخ، فقط عندما تفتحها وتجربها تصبح متأكدًا 100% بأنها جيدة".

7- سخر مورينيو من أسئلة أحد الصحفيين عن الضغوط الواقعة عليه فى تشيلسى، بقوله: "أنا أشعر بالضغط للمشكلة التى تحدث فى أسكتلندا، أنا أخشى على ما سيحدُث لها أكثر من كرة القدم".

8- مورينيو عن جوارديولا: "فى كل مرة أواجه بيب أنهى المباراة بـ10 لاعبين، يجب أن يكون ذلك قانونًا من الاتحاد الأوروبى".

9- مورينيو مجددًا عن جوارديولا: "عندما تستمتع فيما تفعله لن تفقد شعرك، بيب شخص أصلع هو لا يستمتع بكرة القدم".

10- مورينيو عن فريقه السابق تشيلسى: "عندما يحصلوا على مدرب يُحقق لهم 4 ألقاب بالبريميرليج، سأكون أنا رقم 2 فى النادى، ولكن فى هذه اللحظة الخائن فى المرتبة الأولى".

11- مورينيو: "لا أريد الفوز باليوروباليج، ستكون خيبة أمل كبيرة بالنسبة لى".

12- مورينيو عن جامع الكرات فى ملعب فريق كريستال بالاس الإنجليزى: "في يوم ما شخص ما يقوم بلكمك".

مورينيو لم يترك حتى جامع الكرات
مورينيو لم يترك حتى جامع الكرات

13- مورينيو قبل رحيله من تشيلسى: "فى حال وأن قرر النادى إقالتى أنا سأكون مليونيرًا وسأجد ناديا آخر خلال شهرين".

14- مورينيو يتحدث عن تشيلسى مرة أخرى: "نحن حصان صغير لا يزال يحتاج للحليب، ولا يزال عليه أن يعرِف كيف يقفز".

15- مورينيو ينتقد فريق نيوكاسل قائلًا: "أنت قد تضع بقرة تمشى فى منتصف الملعب ومن ثم سيتوقف اللعب لأن هناك تلك البقرة".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر