شاهد.. أجمل أهداف الدورى الإسبانى فى العقد الأخير

سواريز سواريز
 
مروان عصام

تعود عجلة الحياة للدوران في الملاعب الاسبانية اليوم، الجمعة، عقب انتهاء فترة العطلة الشتوية، وذلك بإقامة مباراتين ضمن منافسات الجولة الـ 19 من عمر مسابقة الدوري الاسباني "الليجا"، حيث يستضيف بلد الوليد نظيره ليجانيس بقيادة المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني السابق لمنتخب مصر في الثامنة مساء بملعب "نيوفو جوسي"، بينما يلعب اشبيلية مع أتلتيك بيلباو في العاشرة مساء بملعب "رامون سانشيز بيزخوان" معقل النادي الاندلسي.

في حين يلتقي غداً السبت فالنسيا مع ايبار، وخيتافي مع ريال مدريد، واتلتيكو مدريد مع ليفانتي، واسبانيول مع برشلونة، على أن تختتم منافسات الجولة بعد غد الاحد، عندما يلعب غرناطة مع ريال مايوركا وريال سوسيداد مع فياريال، وديبورتيفو الافيس مع ريال بيتيس، وسيلتا فيجو مع أوساسونا.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 39 نقطة متفوقاً بفارق نقطتين على ريال مدريد صاحب الوصافة، وخمس نقاط على اشبيلية صاحب المركز الثالث، و7 نقاط على اتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع.

وسطر ليونيل ميسي نجم منتخب الارجنتين ونادي برشلونة الاسباني إسمه بحروف من ذهب في سجلات تاريخ الكرة بعدما سجل هدفاً في فوز الفريق الكتالوني على الافيس بنتيجة 4 – 1 في المباراة التي جمعتهما بملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الـ18 من مسابقة الدوري الإسباني.

ورفع ليونيل ميسي رصيده من الاهداف في عام 2019 إلى 50 مع منتخب الارجنتين ونادي برشلونة.

وفى آخر 10 أعوام لميسي مع برشلونة نجح فى تخطى حاجز الـ50 هدف، وكان العام الوحيد الذى لم يسجل خلاله سوى 45 هدفا هو 2013 .

وأسدل الستار على مشوار عملاقي الكرة الاسبانية برشلونة وريال مدريد في العقد الأخير، والذي كان شاهداً على توهج الفريق الكتالوني "محلياً"، والفريق الملكي "أوروبياً".

وحقق برشلونة 23 بطولة خلال العقد الأخير منها الدوري الاسباني "7 مرات"، دوري ابطال اوروبا "مرتين"، فيما توج ريال مدريد بـ 17 لقب منها دوري ابطال اوروبا "4 مرات"، وكأس العالم للأندية "4 مرات".

ونجح برشلونة في التفوق على غريمه التقليدي ريال مدريد في سباق حصد الالقاب الذي جمعهما في العقد الأخير بنتيجة 23 – 17.

وفيما يلي فيديو لأجمل أهداف الدوري الاسباني "الليجا" في العقد الأخير قبل إستئناف المسابقة اليوم..

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر