نتفليكس تثير الجدل بعد طرحها مسلسل Messiah.. اعرف التفاصيل

Messiah Messiah
 
لميس محمد

تسعى شبكة نتفليكس دائما لطرح المسلسلات والأفلام، التى تثير الرأى العام من حولها، وكانت منذ شهر تقريبا قد طرحت فيلما جديدا يتجسد فيه السيد المسيح، مما أدى إلى قيام مجموعة من الأشخاص بعمل حملة لإزالة العمل من على الشبكة؛ بسبب ظهور السيد المسيح عليه السلام، شاذ.

ولكن هذه المرة قامت الشبكة بطرح مسلسل يدعى "Messiah"، يتكون من 10 حلقات، تراوحت مدتها ما بين 40 و50 دقيقة، وذلك تزامنا مع أول أيام السنة الجديد 2020، يوم 1 يناير الجارى، حول "المسيح الدجال"، الذى كما هو متعارف أنه نبى كاذب، يقال إنه سيأتى إلى الأرض ويحاول جذب الناس إلى اتباع الشيطان، وسيتم القضاء عليه بواسطة المسيح "عيسى عليه السلام"، حسب الأحاديث الإسلامية.

المسلسل قام ببطولته ممثل يدعى مهدى دهبى، بلجيكى من أصل تونسى، والذى قام بالتحدث بـ3 لغات طوال المسلسل، وهى: العربية والإنجليزية والعبرية، ودار المسلسل حول رد فعل العالم الحديث، بعد ظهور رجل يدّعى أنه المسيح، فى الشرق الأوسط، خاصة فى دمشق، وبدأت أحداثه بإخبار المواطنين أنه سيخلصهم من "داعش"، ومن ثم تأتى عاصفة تتسبب فعلا فى هلاكهم، وثم يذهب بمجموعة من الأشخاص الذين اتبعوه إلى الحدود الفلسطينية، أو كما أظهرها المسلسل "إسرائيل"، ليترك المواطنين الذين اتبعوه، ويذهب إلى عمان، ومنها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لتبدأ رحلة جديدة، مع قسيس كنيسة فى ولاية تكساس، الذى أنقذ ابنته من إعصار مدمر.

 

Messiah
Messiah

 

ويسكتشف متابعو المسلسل قصته من وجهات نظر متعددة، منها عميلة شابة من وكالة المخابرات الأمريكية "CIA"، وضابط إسرائيلى، وقسيس وابنته، ولاجئ فلسطينى، بالإضافة إلى وسائل الإعلام المختلفة، واستخدم اسم "المخلص" أو "الناجى"، فى أغلب مشاهد مسلسل Messiah، وفى بعض المشاهد أشار إلى أنه ابن الله، وهو رسالته فى الأرض.

المسلسل استخدمت فيه اللغة العربية فى أغلب مشاهده، بالإضافة إلى تلاوة بعض آيات القرآن، التى تؤكد صحة كلام، المسيح الدجال، جنبا إلى جنب مع بعض آيات من الأنجيل، والتي نطق بها "المسيح"، ليجذب المواطنين إليه.

وحسبما يشاع أن المسيح  الدجال سيرتدى ملابس صفراء، وهذا ما أظهرته نيتفلكس طوال المسلسل، مهما قام "المسيح" بتغيير ملابسه، ألا أنه يعود من جديد إلى الملابس الصفراء، سواء للظهور فى الرؤى أو مساعدة أى من الأشخاص.

ولم تكتفِ شبكة نتفليكس بذلك فقط، بل إنها قامت بجعل "المسيح الدجال"، يقوم ببعض المعجزات، فبداية قام بإحياء طفل من الموت، بعد أن أصيب برصاصة قاتلة، على سلم المسجد الأقصى، وفى نهاية حلقات المسلسل قام من جديد بإحياء شخصين من الموت، كما قام بالمشى على الماء، وبعض من الحيل الأخرى.

وكانت من ضمن اللحظات التى تضع المشاهدين فى حيرة، عندما أظهرت التحريات أن الشخص الذى يدعى فى الأصل "بايام جولشيرى"، ويدعى أنه "المسيح"، وله أخ، ودرس فى جامعة أمريكية، ووالديه ماتا أثناء هروبهم من "العراق"، وله عم علمه السحر فى صغره، كما أن له تاريخا فى أحد مستشفيات الطب النفسى، حيث وصفت حالته بـ"المسيح"، كما شخصه الأطباء الذين عالجوه، حيث إنه متوهم بأنه المسيح.

بالإضافة إلى ذلك، حيّرت شبكة نيتفلكس متابعى المسلسل، من خلال استخدام اثنين من الأسماء، وهما: المسيح، والمسيح الدجال، وحصل المسلسل على تقييم وصل إلى 7.9 على موقع "imdb".

 

Messiah
Messiah

 

كما ظهر الممثل المصرى خالد أبو النجا فى الحلقة العاشرة والأخيرة، بمشهدين، والذى لم ينطق بهما ولا كلمة، فى الموسم الأول من المسلسل، الذى لا يزال غير معروف إذا كان سيحصل على تجديد لـ موسم ثانى أو لا، ولكن وفقا لخاتمة المسلسل المبهمة، فمن الواضح أن سيكون له جزء ثان، ولكن لم تعلن نتفليكس عن ذلك بعد.

مسلسل Messiah من بطولة الممثلة الأمريكية ميشيل موناجان، جون أورتيز، تومر سيسلى، ميليندا بيج هاملتون، ستيفانيا لافى أوين، سيد العلمى، جين ادامز، فيل ترافال، فارس لاندولسى، باربرا إيف هاريس، وغيرهم، وقام بإنتاج المسلسل مارك بورنيت وروما داونى اللذان قدما The Bible، عام 2013.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر