بالأسماء.. أهم الأفلام المشاركة بمهرجان كان السينمائى فى دورته الـ70

لوجو مهرجان كان لوجو مهرجان كان
 
شيماء عبد المنعم

انطلقت اليوم الأربعاء فعاليات مهرجان كان السينمائي في دورته الـ70، فمن المقرر عرض 49 فيلما من 299 دولة وتسعة أفلام تعرض لأول مرة طوال أيام المهرجان، إلى جانب مشاركة 12مخرجة بأفلامهن، بعد سنوات من تعرض المهرجان لانتقادات بسبب عدم وجود مخرجات في برامجه الرسمية.

حيث افتتح المهرجان بفيلم "Ismael’s Ghosts" وهو العمل الذى قام بتأليفه وإخراجه أرنود ديسبلشين، ومن بطولة ماريون كوتيار وشارلوت جانسبورج ولويس جاريل وماثيو أمالريك، وهو العمل الذى تدور أحداثه حول مخرج أفلام أرمل يعمل على مشروع فيلم حول رجل دبلوماسى غير تقليدى وهو المخرج الذى يعيش فى علاقة مع سيلفيا، لكن لا تزال حبيبته السابقة التى توفت قبل 20 عاما تعيش بداخله، وهى المرأة التى تعود من جديد وتتسبب فى هروب سليفيا.

 

ومن أهم الأفلام المشاركة  

فيلم Before We Vanish  وهو فيلم الخيال الذى يتناول قصة 3 مخلوقات فضائية يصلون إلى الأرض فى محاولة منهم لغزو الأرض، واستحواذ الأجساد البشرية وهو من بطولة ماسامى ناجاساوا وريوهى ماتسودا وهيروكى هازيجاوا وماهيرو تاكاسوجى وهو من إخراج كيوشى كوروساوا.

فيلم The Beguiled  للمخرجة صوفيا كوبولا وتدور أحداثه حول عثور مجموعة من السيدات على جندى اتحادى جريح خارج المدرسة الداخلية التى يعشن بها، ويقررن إيداعه بها تحت نظرهن، ومع دخوله إلى عالمهن، ينجح هذا الجندى فى خداع كل من هؤلاء النسوة الوحيدات وإغوائهن الواحدة تلو الأخرى، مما يؤدى لانقلابهن على بعضهن البعض، ثم عليه هو نفسه، وهو من بطولة نيكول كيدمان وإيلى فانينج وإنجويراى راس وأونا لورانس وكريستين دانست.

فيلم Loveless وهو العمل الذى يتناول قصة زوجين فى طريقهما إلى الانفصال، ولكن يجدان أنفسهما أمام طريق واحد وهو الاتحاد من أجل إيجاد طفلهمها الذى اختفى أثناء مشادة عنيفة بينهما، وهو من إخراج آندريه زايتسيف.

فيلم The Meyerowitz Stories  وهو عمل كوميدى يتناول قصة أسرة تفرقت أفرادها لكنهما يجتمعون من جديد خلال إحدى الاحتفالات بمدينة نيويورك اﻷمريكية، بمناسبة تكريم والدهم وهو من بطولة آدم ساندلر ودانى فلارتى وإليزابيث مارفل وداستين هوفمان وبين ستيلر وإيما طومسون ومن إخراج نواه بومبش.

فيلم You Were Never Really Here  وهو العمل الذى يتناول قصة رحل حرب يحاول إنقاذ فتاة من عصابة تمتهن تجارة الجنس وهو من بطولة هواكين فينيكس وإكاترينا سامسونوف وإليساندرو نيفولا وأليكس مانيت، وجون دومان وفرانك باندو ومن إخراج لين رامزى.

فيلم Happy End وهو العمل الذى يدور حول عائلة تعيش حياة شاقة فى ظل أزمة اللاجئين فى أوروبا، وهو من بطولة إيزابيل هوبير وتوبى جونز وماثيو كازوفيتز وجان لوى ترينتينيات، ومن إخراج المخرج مايكل هاينيكي.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر