خمس مخرجات سعوديات يشاركن بأفلام قصيرة فى افتتاح مهرجان البحر الأحمر

محمود صباغ محمود صباغ
 
على الكشوطى
كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولى عن تفاصيل مشروعه الخاص الذى يجمع خمس مخرجات سعوديات فى عمل مشترك يضم عدة أفلام قصيرة، ويعتبر المشروع منصة مهمة للمرأة السعودية فى صناعة السينما، ومن المنتظر عرضه فى الدورة الافتتاحية لمهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولى فى مارس المقبل.
 
ويضم المشروع خمسة أفلام قصيرة لمخرجات سعوديات هنّ: هند الفهاد، جواهر العامرى، نور الأمير، سارة مسفر، وفاطمة البنوى، فيما قامت السينمائية الفلسطينية الحاصلة على عدة جوائز سهى عرّاف بالإشراف العام على تطوير السيناريوهات.
 
وقد تم اختيار الأفلام الخمسة من قِبَل لجنة اختيار وضعها مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولى، وقد عكست الأفكار والقصص التى تقدمت للمشاركة مدى التنوع الإبداعى الذى تشهده المملكة.
 
يغلب على أعضاء فرق الإنتاج الخاصة بكل فيلم قصير حضور نسائى محلى، وتناولت الأفلام الخمسة قصصاً نسائية تعكس صورة حقيقية للمرأة فى مجتمعها، تنوعت من حيث الأسلوب والمضمون، لتعكس التنوع الحقيقى فى المشهد السينمائى السعودى المعاصر، خاصة أن المخرجات يمثلّن جميع أنحاء المملكة، بما فيها مكة، الأحساء، المدينة، جدة، والرياض.
 
وقال محمود صبّاغ، مدير المهرجان: "للسينما دور مهم فى دعم التنوع والترابط فى المجتمعات، لذا التزمنا بمهمة دعم الأصوات المبدعة الجديدة، وتقديم فرصة للمواهب السينمائية المحلية، تستطيع من خلالها التعبير عن نفسها وتقديم قصصها وما هذا المشروع إلا شهادة بديلة على الحياة السعودية المعاصرة بعدسة نساء يعشن هذه الحياة، ويشهدن على ما تمر به من تحولات".
 
 
WhatsApp Image 2020-01-13 at 3.24.07 PM
 

 

WhatsApp Image 2020-01-13 at 3.24.06 PM
 

 

WhatsApp Image 2020-01-13 at 3.24.04 PM
 

 

WhatsApp Image 2020-01-13 at 3.23.55 PM

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر