فيلم Joker يعود لدور العرض من جديد لمدة أسبوع.. اعرف السبب

Joker Joker
 
لميس محمد

احتفلت شركة Warner Bros بدخول فيلم Joker، إلى سباق الأوسكار بـ11 ترشيحا، وذلك من خلال طرح العمل الفنى من جديد فى بعض دور العرض المختلفة حول العالم، دون الكشف عنها، وذلك لمدة أسبوع واحد فقط، فى الفترة من 17 يناير إلى 24 من نفس الشهر، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "collider"، وتكلفت ميزانية Joker حوالى 55 مليون دولار.

وشملت ترشيحات الفيلم الأكثر شهرة فى عام 2019، فى السباق الـ92 من الجائزة الأشهر فى تاريخ السينما "الأوسكار"، أفضل صورة وأفضل مخرج وأفضل ممثل رئيسى، وأفضل سيناريو، وأفضل تصوير سينمائى، وأفضل موسيقى تصويرية، وأفضل تصميم أزياء، وأفضل مكياج، وأفضل صوت، وأفضل دمج صوتى.

يذكر أن إيرادات فيلم Joker، بلغت مليارا و68 مليونا و915 ألف دولار أمريكى، وذلك قبل رفعه من دور العرض حول العالم، وكان قد طُرح الفيلم فى 2 أكتوبر من العام الماضى، وبدأ العمل فى تحطيم الأرقام، حيث تخطت إيراداته فيلم "Deadpool" الذى حقق 783 مليون دولار، الذى كان يتربع على عرش أعلى الأفلام إيرادات لفئة الكبار فقط.

فيلم Joker مقتبس من القصة الأصلية للمهرج آرثر فليك، والتى تعد أشهر شخصيات عالم Dc Comics، ويعيش الجوكر فى مدينة جوثام، ويتعرض لكثير من الضغوطات الصعبة والظروف القهرية التى تضطره للتحول إلى شخصية الجوكر.

الفيلم سبق له العرض فى عدد من المهرجانات العالمية، منها مهرجان فينسيا وتورونتو ونيويورك وهامبورج، وزيورخ.

ويضم الفيلم عددًا من أهم وأشهر نجوم هوليوود، أبرزهم: خواكين فينيكس، روبرت دى نيرو وزازى بيتز ومارك مارون وبيل كامب وبراين كالين وغيرهم، فيلم جوكر Joker مصنف عمل للكبار فقط، حيث يحتوى على الكثير من مشاهد العنف.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر