فى عيد ميلادها.. تعرف على أول عمل لـ مى عز الدين فى السينما

مى عز الدين مى عز الدين
 
مروى جمال

تحتفل الفنانة مي عز الدين اليوم بعيد ميلادها، حيث نستعرض أول من اكتشفها فى أولى محطاتها الفنية منذ بدايتها حتى الآن، و بدأت مى عز الدين رحلتها مع عالم الفن بطلة منذ إطلالتها الأولى، فلفتت الأنظار إليها بشكل واضح لرقتها ونعومة ملامحها في فيلم "رحلة حب" واكتشفها فيه الفنان محمد فؤاد ليكون أول ظهور لها فى الساحة الفنية عبر شاشات السينما، ويتحقق حلمها الذى طالما تمنت تحقيقه بالوقوف أمام فؤاد.

وتوالت بعدها البطولات امام العديد من النجوم فكانت ثاني محطاتها الفنية مع النجمة يسرا في مسلسل "أين قلبي"، بعد ما شاهدتها يسرا فى فيلم "رحلة حب" مع محمد فؤاد وأعجبت بأدائها لذلك رشحتها مع المخرج مجدى أبو عميرة لتجسد دور ابنتها خلال الأحداث.

فيلم "رحلة حب" للنجم محمد فؤاد وأحمد حلمى ومى عز الدين وأحمد سعيد عبد الغنى، إخراج محمد النجار، ودارت أحداثه حول "علي ورمزي" مدرسان متخرجان من إحدى الملاجيء بالاسكندرية، يتجهان الى القاهرة للعمل بمدرسة ابتدائية، يلتقي علي بطريق الصدفة بفتاة ثرية، ويحقق على نجاحًا ملحوظًا في مجال الغناء وينتقل إلى شقة فاخرة على النيل، ويحاول ابن عم الفتاة الذي يطمع في ثروتها إفساد هذه العلاقة.

مي عز الدين بدأت مشوارها الفني عام 2001 وشاركت في بطولة عدة أفلام، منها "عمر وسلمى" و"جيم أوفر" و"فرح" و"كلم ماما" و"خيانة مشروعة" و"أيظن"، كما شاركت أيضًا في بطولة عدة مسلسلات منها "الحقيقة والسراب" و"أين قلبي" و"دلع البنات" و"آدم" و"حالة عشق".

وبدأت مى عز الدين باولى بطولاتها المطلقة من خلال مسلسل "قضية صفية"،  الذى عرض عام 2010 للمخرج أحمد شفيق وتأليف أيمن سلامة وشارك فى بطولته كل من الفنان طارق لطفى وأحمد صلاح السعدنى ولطفى لبيب وسامح الصريطى.

مسلسل "قضية صفية" مسلسل درامى اجتماعى، تدور أحداثه حول فتاة ريفية يموت والدها الذى يترك لها ميراثاً كبيراً ثم يظهر فى حياتها رجل يدّعى أنه شقيقها، حيث تتصاعد الأحداث إلى أن يقتل وتُتهم صفية بقتله.

وكانت أخر أعمال مى عز الدين مسلسل "البرنسيسة بيسة" الذى عرض فى السباق الرمضانى المقبل للمخرج أكرم فريد وتأليف فاروق هاشم ومصطفى عمر وشارك فى بطولته كل من بوسى ومحمد أنور وأمير المصرى وحجاج عبد العظيم وإيمان السيد.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر