كليب جديد لـ عدوية وسيد شعبان عبدالرحيم إهداء لوالدهما..تعرف على التفاصيل

شعبان عبد الرحيم وابن سيد و عدوية شعبان عبد الرحيم وابن سيد و عدوية
 
محمود جلال

انتهى المطرب عدوية شعبان عبد الرحيم من تصوير كليب أغنية جديدة، والذى يهديها إلى روح والده باسم "غابت شمس عمري"،.. وهى من كلمات سامح الكومي، وألحان سيد شعبان عبد الرحيم، وتوزيع الموسيقى إسلام شبيسى، وهندسة صوت محمد جودة، وإخراج تامر سليم، وإنتاج مصطفى السيوفي، ومن المقرر أن يتم طرحه الأيام المقبلة على يوتيوب والقنوات الفضائية، حسبما أكد سيد شعبان عبد الرحيم لـ"عين".

كان المطرب الشعبى شعبان عبد الرحيم قد رحل عن الحياة خلال الشهر الماضى بعد صراع قصير مع المرض، وتم تشييع جثمانه من مسجد السيدة نفيسة، ودفن بمحافظة القليوبية، وأقيم عزاؤه بمنطقة فيصل، وحضره السياسى الكبير عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، ومجموعة كبيرة من نجوم الفن منهم هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية، وحكيم، وصلاح عبد الله ونادر أبو الليف ومحمود الليثى ومحمد عدوية وعبد الباسط حمودة وحلمى عبد الباقى، بالإضافة إلى سعيد حساسين عضو مجلس النواب.

شعبان فى الغناء الشعبى قدم عشرات الأغانى أشهرها "مواطن ومخبر وحرامى" من فيلم يحمل نفس السم، وأغنية "أنا بكره إسرائيل" و"متخافش من الحكومة" و"شعبان يتحدى جاكسون" و"هابطل السجاير" ساهمت فى اشتراكه فى عدد من الافلام السينمائية بعدما اختاره المخرج الكبير داوود عبد السيد لبطولة فيلم "مواطن ومخبر وحرامى".

شعبان عبد الرحيم ولد فى 15 مارس 1957 فى حى الشرابية فى القاهرة وعرف باسم "قاسم"، عندما كان يعمل مكوجى، ويغنى لأهله وأصدقائه فى الأفراح والأعياد والمناسبات قبل أن يسمعه صاحب أحد محلات بيع الكاسيت، وينتج له شريطا مقابل 100 جنيه، ليغير اسمه ويصبح شعبان عبد الرحيم، ويحقق نجاحا كبيرًا بشريطه الأول "أحمد حلمى اتجوز عايدة.. كتب الكتاب الشيخ رمضان".

يذكر أن آخر حفلات شعبان عبد الرحيم بموسم الرياض على كرسى متحرك بسبب كسر فى القدم، وعن جلوسه على كرسى وقت الغناء، أكد الراحل، أنه مصاب بكسر فى القدم، ومنظمو موسم الرياض طلبوا حضوره، والجلوس على كرسى أثناء الغناء، قائلا: "أنا أغنى بفمى، ولما طلبونى قولتلهم أنا تعبان فقالوا نجبلك كرسي، والجميع كان مبسوط كما شعروا بالحزن لمرضى".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر