We are from there..فيلم وثائقي لبناني يشارك في مهرجان Rotterdam بهولندا

We are from there We are from there
 
على الكشوطى
يشارك المخرج اللبنانى وسام طانيوس بفيلمه الوثائقى We are from there وهو إنتاج لبنانى فرنسى بمهرجان Rotterdam للأفلام فى هولندا، وهو الفيلم الذى يتناول حياة جميل وميلاد وهما شقيقان سوريان في منتصف العشرين، يقرّران تغيير مصيرهما وإعادة بناء حياتهما من الصفر في أوروبا، فيتركان كل شىء خلفهما ويتسلّحان بشغف الحياة، والعزيمة، والأمل بمستقبل أفضل.
 
يقوم إبن خالهما وسام، على مدار ٥ سنوات، بتوثيق رحلتهما مستحضراً ذكريات طفولتهم السعيدة والتساؤلات عن المعنى الحقيقي للوطن بالإضافة إلى استكشاف قدرة الإنسان على التأقلم مع التغيير مهما كان جذرياً.
 
درس وسام طانيوس السينما في معهد الدراسات المسرحيّة والسمعيّة-المرئيّة والسينمائيّة في جامعة القدّيس يوسف، و فاز فيلمه الوثائقي القصير AFTERMATH  بجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان الفيلم اللبناني عام ٢٠١٢، نافس فيلمه الروائي القصير DEPARTURES  في العديد من المهرجانات حول العالم وفاز بجائزة أفضل فيلم روائي قصير في حفل جوائز ألوان السنوي في نيويورك، وفيلم "نحن من هناك" هو عمله الطويل الأول وتم اختياره لعرضه العالمي الأول في مهرجان روتردام السينمائي الدولي ٢٠٢٠.
 
 
We are from there (2)
 
 
We are from there (3)
 
 
We are from there (4)
 
 
We are from there (5)
 
 
We are from there (6)
 
 
We are from there (7)
 
 
We are from there (1)
 
 
 
وسام طانيوس ولد فى عام 1989 لأم سوريّة وأب لبنانى، وبعد اندلاع الأحداث فى سوريا، كان ابنا خاله من بين آلاف الشباب الذين غادروا دمشق وقد شكّل قرارهما بعبور بحر إيجه بشكل غير شرعى و تعريض حياتهما للخطر صفعة كبيرة له، حيث لم يتخيّل يوما أن هذا الأمر ممكن أن يحدث لأقاربه. 
 
 بدأ وسام بتصوير رحلة ابنى خاله منذ 2015 فى دمشق وبيروت، حتى وصولهما إلى برلين واستوكهولم، ويسلّط الفيلم الضوء على هذا التغيير المصيرى الذى عاشه جميل وميلاد وكيفية تعامل كل منهما مع هذا الحدث علماً أنّ شخصيتهما متناقضة كلياً.  
 
 
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر