قبل الاغتصاب.. مسلسل أزمات سعد لمجرد من سرقة لحن لـ خلاف سياسى بين دولتين

سعد لمجرد سعد لمجرد
 
ذكى مكاوى

يبدو أن اسم المطرب المغربى سعد لمجرد بات معتادا على الأزمات والمشاكل من آن لآخر، فمع كل نجاح يحققه النجم الكبير فى عالم الغناء يصطدم بأزمة تلو الأخرى، وذلك بعدما أصدرت غرفة التحقيق فى محكمة الاستئناف بباريس، أمس الثلاثاء، قرارا بإحالته إلى المحاكمة الجنائية، بتهمة اغتصاب فتاة فى فندق ماريوت باريس فى 26 أكتوبر 2016، وذلك وفقا لموقع "cnn"، وهو الأمر الذى ذكر جمهور ومتابعى سعد لمجرد بقضيته الذى ذاع صيتها إلى حد كبير.

وهو ما جعلنا نتعرض خلال التقرير التالى إلى سلسلة أزمات سعد لمجرد منذ ظهوره على الساحة الفنية وأشهرها على الإطلاق.

1- بداية أزمات سعد لمجرد كان مع نجاح أغنيته الشهيرة "أنت معلم" حين تجاوزت مشاهدتها 300 مليون مشاهدة على موقع YouTube فى زمن قصير، لتوجه لسعد اتهامات عنيفة عن دفعه أموال للموقع من أجل زيادة عدد المشاهدات، وهو الأمر الذى لم يتم إثبات صحته، خاصة أن رقم 300 مليون مشاهدة يصعب على اللجان الإلكترونية تحقيقه.

2- بعد ذلك ارتبط اسم سعد لمجرد بواحدة من أبشع التهم، وهى: "الاغتصاب والضرب" لفتاة بالولايات المتحدة، إذ أعلنت مصادر قانونية بأن سعد سيواجه عقوبة السجن إذا عاد مرة أخرى إلى أمريكا، وذلك حسب صحيفة "ديلى نيوز" الأمريكية التى أكدت أن لمجرد سبق اتهامه في قضية اغتصاب فتاة وضربها، ونقلت الصحيفة على لسان مصدر قانوني أن لمجرد كان قد دفع غرامة مالية منذ حوالى 6 سنوات، بعد أن أقامت الفتاة دعوى ضده، لكنه خرج بكفالة وقتها، ثم سافر خارج أمريكا عائدا إلى بلاده المغرب.

3- لم تقف أزمات سعد عند هذا الحد، فبعد أيام من طرح أغنية  "أنا ماشي ساهل" إلا أن قطاع كبير من الجمهور الجزائرى اتهمه بسرقة لحن مطربهم الراحل الشاب حسنى والممثل فى أغنية "أنا وصاحبي شفناه".

4- ومع طرح سعد لمجرد أغنية "غلطانة"، هاجمه الجزائريون مرة أخري على السوشيال ميديا بسبب تصويره لأغنيته في الصحراء المغربية، لوجود خلافات ونزاعات حول هذه الصحراء بين كل من المغرب والجزائر.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر