بعد كأس إيطاليا.. اليوفنتوس على بعد خطوة من هؤلاء الخمسة

يوفتنوس يوفتنوس
 
زكى مكاوى

تمكن فريق يوفنتوس بالأمس من الفوز بلقب كأس إيطاليا للمرة الثالثة على التوالى ليحتفظ بالكأس مدى الحياة.

يوفنتوس أو السيدة العجوز مثلما يلقبه جمهوره على موعد مع إنجاز تاريخى فى حالة الفوز بالدورى ثم دورى الأبطال بعدما وصل إلى النهائى، ولذلك نستعرض فى السطور التالية الأندية التى تمكنت من تحقيق الثلاثية بتاريخ أوروبا.

1/ أول ثلاثية جائت عن طريق مانشستر يونايتد عام 1999، والذى تمكن من الفوز بالدورى الإنجليزى، وكأس إنجلترا ثم توج بدورى الأبطال حينما قلب تأخره لفوز فى آخر دقيقتين من عمر المباراة التى جمعته ببايرن ميونيخ.

 

2/ ثانى ثلاثية لم تأت بسهولة لأن إنجاز اليونايتد ظل صامداً حتى عام 2009، والذى فاز فيه برشلونة مع جوارديولا بثلاثية الدورى والكأس ودورى الأبطال على حساب مانشستر يونايتد ليبدأوا فترتهم الذهبية لسنوات.

3/ الثلاثية الثالثة لم تغيب طويلاً، لأنها جاءت فى العام التالى مباشرة حينما فاز انتر ميلان بقيادة مورينيو بالدورى الإيطالى والكأس ثم دورى الأبطال بتغلبهم على بايرن ميونيخ بثنائية نظيفة.

4/ المرة الرابعة كانت على يد بايرن ميونيخ الذى حقق ثلاثيتهم بتغلبه على بروسيا دورتموند عام 2013 بهدفين لهدف فى نهائى دورى الأبطال ليضيف البطولة لثنائية الدورى والكأس.

5/ أما الخامسة والأخيرة فقد جاءت من خلال فريق برشلونة ليصبح الفريق الوحيد بتاريخ أوروبا الذى يفوز بالثلاثية للمرة الثانية بتاريخه بعدما تغلب على اليوفى ليحرمه من ثلاثية هو الآخر، وذلك لأنه فى نفس العام فاز بالدورى والكأس، فهل يتمكن أليجرى فيما فشل فيه بعد أيام؟!.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر