عرض فيلم «لما بنتولد».. السبت المقبل بمعرض الكتاب

لما بنتولد لما بنتولد
 
على الكشوطى

تشهد فعاليات معرض الكتاب يوم السبت المقبل، عرض فيلم "لما بنتولد" إضافة إلى عقد ندوة صحفية بحضور مخرج العمل تامر عزت.

الفيلم انطلق عرضه عالمياً للمرة الأولى فى الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائى التى أقيمت فى الفترة من 19 حتى 27 سبتمبر الماضى بمسابقة الأفلام خارج المسابقة الرسمية، وبعد ذلك استقبلته دور العرض المصرية يوم 23 أكتوبر الماضى، وبعد ذلك عرض فى مهرجان "أيام قرطاج السينمائية" بتونس ليكون القاهرة السينمائى ثالث محطات الفيلم بالمهرجانات.

فيلم "لما ينتولد" يعتمد على البطولة الشبابية ويضم من الفنانين عمرو عابد، ابتهال الصريطى، أمير عيد، بسنت شوقى، دانا حمدان، محمد حاتم، سلمى حسن، حنان سليمان وضيف شرف سامح الصريطى وتأليف الراحلة نادين شمس فى آخر سيناريوهاتها وإخراج تامر عزت وكلمات وألحان الأغانى أمير عيد موسيقى وتوزيع الأغانى شريف الهوارى.

ويتناول العمل 3 قصص مختلفة لكل قصة موضوعها الخاص، ومن ضمنهما قصة شاب يبحث عن الهجرة إلى الخارج مع رفض الأب لتلك الرغبة، ليحاول طوال الأحداث إقناعه إلى أن تحدث مفاجأة تجعله يغير طريقة تفكيره تمامًا، كما يحمل الفيلم قصة فتاة مسيحية، تخوض تجربة عاطفية مع شاب مسلم، ليقابلوا من خلال ذلك العديد من العقبات التى ستتحول لشكل واقعى فى آخر الأحداث.

معرض القاهرة انطلق بمشاركة 900 دار نشر، من 38 دولة عربية وأجنبية، ويستمر حتى 4 فبراير المقبل.

وتشارك 38 دولة فى الدورة الـ51 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، بزيادة 3 دول عن دورة اليوبيل الذهبى، حيث يشارك 12 دولة أفريقية هى "السودان، غانا، تنزانيا، جنوب أفريقيا، جنوب السودان، ليبيا، الجزائر، المغرب، تونس، وغيرها.

ويشارك فى المعرض 13 دولة آسيوية هى: "العراق، الكويت، الإمارات، سلطنة عمان، الأردن، السعودية، لبنان، اليمن، فلسطين، البحرين، الهند، الصين، سوريا"، ومن أوروبا يشارك 11 دولة هى: "صربيا، ألمانيا، روسيا، فرنسا، اليونان، قبرص، إيطاليا، اليابان، السويد، بريطانيا، الدنمارك"، بالإضافة إلى دوليتن من أمريكا الشمالية هم: "الولايات المتحدة الأمريكية، كندا".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر