القصة الكاملة للعبة «الحيتان الزرقاء» القاتلة

blue whale blue whale
 
ياسمين منصور

على مدار الأسابيع الماضية تصدرت لعبة تسمى «الحيتان الزرقاء» أو «Blue Whale» عناوين الصحف والواقع، خاصة بعد انتشار هذه اللعبة بشكل غير شرعى فى أنحاء أوروبا وتسببت فى انتحار أو موت العديد من المراهقين، وهو ما بدا مفزعا للجميع، فما قصة هذه اللعبة؟

بداية اللعبة

بدأت القصة بلعبة من أصل روسى تسمى «الحيتان الزرقاء»، وتقوم هذه اللعبة بإعطاء نحو 50 من المهام اليومية للاعبين والتى تنتهى فى نهاية المطاف بمهمة «انتحار»، وتسببت هذه اللعبة بانتحاء الآلاف من المراهقين فى فترة قصيرة وكانت هذه اللعبة تم طرحها العام الماضى بروسيا.

انتشار اللعبة

وسرعان ما انتشرت خلال الأيام الماضية بعدد كبير من دول أوروبا، وأكد الجميع أن السبب فى مثل هذه الألعاب هى السوشيال ميديا التى ساهمت على انتشارها بشكل سريع، لم تقف رحلة هذه اللعبة على الانتشار فى أوروبا فقط، بل أيضا تلقت الشرطة فى بريطانيا العديد من البلاغات عن وفيات بسبب لعبة تسمى «Blue Whale» والتى ينتحر لاعبها بعد 50 يوما.

مكافحة اللعبة

بدأ موقع الصور الشهير انستجرام، بتوجيه إنذار بالخطر لأى شخص يقوم بالبحث عن صورة تخص «Blue Whale» وتنبيهه بمدى خطورة هذه اللعبة، تفاديا لانجذابه لها وخوضه لرحلة الخمسين يوم التى ستنهى بالانتحار.

دور الشرطة

بدأت الشرطة فى مختلف الدول بالبحث فى رحلة التحقيقات عن منشئ هذه اللعبة والذى تسبب فى انتشارها حول العالم، كما بدأت فى التنبيه بخطورة هذه اللعبة التى تنجم عنها وفيات لعدد كبير من المراهقين.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر