هل يحصل خواكين فينيكس على الأوسكار 2020؟

خواكين فينيكس ورامى مالك وجارى أولدمان خواكين فينيكس ورامى مالك وجارى أولدمان
 
لميس محمد

حصل بالأمس الممثل الأمريكى خواكين فينيكس، على جائزة الـBAFTA لعام 2020، كأفضل ممثل، عن دوره فى فيلم "Joker"، ويعد هذا الفوز من أهم المؤشرات على فوز فينيكس بجائزة الأوسكار لعام 2020، المرشح لها، وذلك بسبب أن مؤشرات حصول أفضل ممثل على كلا الجائزتين، حدث بالفعل في عامى 2018 و2019، على التوالى، ولكن باختلاف الممثل الحاصل عليها.

فمثلا فى عام 2018 حصل الممثل الأنجليزى جارى أولدمان، على جائزتى الـBAFTA، ومن بعدها الأوسكار، عن دوره فى فيلم الحرب والدراما، والسيرة الذاتية، Darkest Hour، كأفضل ممثل، الفيلم الذى حقق 150 مليون دولار فى شباك التذاكر العالمى، عن ميزانية وصلت إلى 30 مليون دولار.

أما عن العام الماضى 2019، فحصل الممثل المصرى العالمى رامى مالك، على جائزتى الـBAFTA، ومن بعدها الأوسكار، أيضا، وذلك عن دوره فى فيلم السيرة الذاتية، والموسيقى، Bohemian Rhapsody، كأفضل ممثل، فى الفيلم الذى استطاع ان يكون أعلى أفلام السيرة الذاتية إيرادا، حيث وصلت إلى 903 ملايين دولار أمريكى فر شباك التذاكر العالمى.

 

خواكين فينيكس ورامى مالك وجارى أولدمان
خواكين فينيكس ورامى مالك وجارى أولدمان

 

يذكر أن فيلم Joker، حقق إيرادات وصلت إلى مليار و71 مليون دولار أمريكى في شباك التذاكر العالمى، وهو مقتبس فيلم من القصة الأصلية للمهرج آرثر فليك، والتى تعد أشهر شخصيات عالم Dc Comics، ويعيش الجوكر فى مدينة جوثام، والذى يتعرض لكثير من الضغوطات الصعبة والظروف القهرية التى تضطره للتحول إلى شخصية الجوكر.

ويضم الفيلم عددًا هائلاً من أهم وأشهر نجوم هوليوود، أبرزهم: خواكين فينيكس، روبيرت دى نيرو وزازى بيتز ومارك مارون وبيل كامب وبراين كالين وغيرهم، فيلم جوكر Joker مصنف عمل للكبار فقط، حيث يحتوى على الكثير من مشاهد العنف.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر