حسين نوح: «مدد» محمد نوح من تأليف إبراهيم رضوان وهذه شهادتى أمام الله

إبراهيم رضوان و حسين نوح إبراهيم رضوان و حسين نوح
 
جمال عبد الناصر

بعد الجدل الذى أثير مؤخرا حول اتهام الشاعر إبراهيم رضوان بسرقة أغنية "مدد.. مدد" للفنان محمد نوح، من الشاعر الراحل زكى عمر، ونسبها لنفسه، وذلك خلال إحدى الكتب بمعرض الكتاب كشف الفنان والمنتج حسين نوح شقيق الفنان الراحل محمد نوح عن شهادته فى ذلك الاتهام فقال: أغنية "مدد مدد شدى حيلك يا بلد" لمحمد نوح من كلمات الشاعر العملاق إبراهيم رضوان وهذه شهادتى أمام الله وكتبها فى حضورى.

وأوضح نوح: غير حقيقى كل ما أثير فالأغنية من تأليف الشاعر إبراهيم رضوان وكل ظروف كتابتها وتنفيذها كنت حاضرا فيها والشاعر زكى عمر كتب أغانى أخرى فى مسرحية "المشخصاتية" لمحمد نوح وسهير المرشدى وكانت إخراج عبد الرحيم الزرقانى، ومنها أغنية "يا بلدى يا زوجتى وأمى وأبويا وولدى .. الف سلامة وعافيه يا بلدى بعد النكسه.." لكن أغنية "مدد" أشهد أنها من كتابة إبراهيم رضوان.

وأضاف شقيق الفنان محمد نوح: الرئيس السادات كلف محمد نوح بعد معاهدة السلام بإعادة تقديم أغنية مدد بكلمات جديدة، وبالفعل طلبنا من الشاعر إبراهيم رضوان تغيير الكلمات التى كتبها فى المرة الأولى وإضافة كلمات جديدة عليها، وهذا إثبات آخر أنه هو اللى غيرها بعد كتابتها الأولى وعندما طلبت سميحة أيوب من محمد نوح تقديم مسرحية وكلفت محمد نوح، جاء هنا زكى عمر ليكتب أشعار المسرحية، وليس أغنية مدد، لأن إبراهيم رضوان كان قد كتب تلك الأغنية من قبل، وهناك أكثر من شاعر آخر كتب بتلك المسرحية، منهم عبدالرحمن الأبنودى مثلا .

وتابع حسين نوح: ما الداعى بعد أكثر من 23 سنة، وبعد ما توفى الشاعر زكى عمر أن نثير موضوع بدون دليل ولماذا لم يطالب بحقه وقتها ولماذا بعد وفاته لم يطالب ورثه بحقوقهم، وأنا بالمناسبة لست طرفا، ولكنى "صعبان عليا" أن ينهى شاعر كبير، مثل إبراهيم رضوان، حياته، ونتهمه فيها بالسرقة، فهذا ظلم كبير لهذا الشاعر المهم.

 
 
 
 
 
WhatsApp Image 2020-02-10 at 3.32.12 PM
 
 
WhatsApp Image 2020-02-10 at 3.31.49 PM

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر