صور .. مهرجان روكين ريس فى إسبانيا يحتفل بأجواء الخمسينات

جانب من مهرجان روكين ريس جانب من مهرجان روكين ريس
 
خالد إبراهيم
شكلت موسيقى "الروك" فى منتصف القرن الماضى، جزءا كبيرا من هوية الموسيقى العالمية فى ذلك التوقيت، حيث يرى الكثيرون أن روك الخمسينيات ما زال حيا أكثر من أى وقت مضى، فى إسبانيا، متمثلا فى مهرجان Rockin 'Race Jamboree فى توريمولينوس الإسبانية، أقيم مؤخرا هو رحلة عبر الزمن توحد بين الثمانينات والسترات الواقية من الجلد والسويد مع الشعر المستعار، وأغطية الرأس الكلاسيكية، بخلاف الموسيقى القديمة.

النسخة هى الـ26 للمهرجان، والذى يعيد للأذهان ولعشاق موسيقى الروك أند رول، موسيقى منتصف القرن العشرين على إيقاع أساليبها الأكثر شهرة، مثل روكابيلى، والبلوز.

 

أثناء احدى حلافت الروك
أثناء أحد حفلات الروك

 

أزياء قديمة
أزياء قديمة

 

مارجريتا ديل سيد، المديرة التنفيذية للمهرجان قالت إن هذا الحدث، الذى يحتوى على ملصقات تضم أكثر من 30 فنانا.

وأضافت، "تسهم مثل هذه الأحداث بشكل استثنائى فى قطاع الترفيه لوجهتنا مع تعزيز وصول الزوار الوطنيين والدوليين الذين اجتذبتهم عروض مشابهة، وهي شريحة جذبت العام الماضى ما يقرب من 4 ملايين من السياح الزوار وتترك أثرا اقتصاديا بنحو 76 مليون يورو".

 

اطلالات قديمة
إطلالات قديمة

 

تصفيفات شعر ستينية
تصفيفات شعر ستينية

 

وتابعت، بالإضافة إلى ذلك، يقام هذا الحدث فى فصل الشتاء مما يدل على أن وجهتنا هى وجهة مفتوحة لمدة 12 شهرا من العام، وقد أطلقت شركة كوستا ديل سول استراتيجية متخصصة في السياحة وتقسيم عرض Costa del Sol لتغطية وحضور احتياجات عملائنا بطريقة أكثر خصوصية بهدف ثابت من العمل والسعى لتلبية الدوافع الجديدة للسائحين والأحداث".

 

مع سيارة قديمة
مع سيارة قديمة

 

من المهرجان
من المهرجان

 

ووفقًا لمنظمى المهرجان، تبلغ النفقات اليومية التى ينفقها الحاضرون حوالى 200 يورو، وهو ما يمثل التأثير الاقتصادى المهم الذى يولده هذا الحدث فى الوجهة، وهذا هو أن كوستا دل سول لديها عرض خاص جدا.

كذلك تضمن المهرجان خلال فعاليات، عرض لمجموعة كبيرة من السيارات الأمريكية القديمة من طراز الخمسنيات والستينيات، والتى لاقت إعجاب الحضور، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية مع هذه السيارات النادرة.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر