10 أخطاء تجنبيها عند اختيار البنطلون الجينز

بنطلونات جينز بنطلونات جينز
 
دعاء زكريا

البنطلون الجينز قطعة أساسية فى دولاب ملابس أى إنسان فى الوقت الحالي، بداية من الأطفال وحتى كبار السن، الرجال والنساء، نظرا للراحة التى يوفرها لمن يرتديه، بالإضافة إلى أنه عملى ويصلح ارتداؤه فى أغلب الأوقات.

لكن الفتيات والسيدات يهتممن بشدة بشكل ولون الجينز، خاصة أن دولاب ملابسهن لابد وأن يحتوى على أكثر من قطعة من البنطلون الجينز، وهناك فتيات خاصة من هن فى الجامعة دولابهن بالكامل لا يحتوى إلا على بنطلونات جينز.

وكثيرا ما تقع الفتيات فى أخطاء أثناء شراء بنطلوناتهن الجينز، فيدفعن أموالا كثيرة تذهب بلا فائدة بسبب عدم ملائمة هذا البنطلون الجينز بالنسبة لهن، سواء بسبب لونه أو مقاسه أو حتى شكله.

لذلك نقدم 10 نصائح يمكن لكل فتاة أن تعمل بها أثناء شرائها لبنطلونها الجينز حتى لا تشعر بالندم:

1- احذرى البنطلونات غير المصمم لها "عراوى الأحزمة"، لأن عدم وجود هذه العراوى فى البنطلون ستجعلك مجبرة بعدم وضع حزام فيها، فإذا انخفض وزنك مع الوقت، فسيصعب عليكى وقتها ارتداء البنطلون دون حزام.

جينز3 copy
 
 
2- الجينز" هذا النوع من الأقمشة يأخذ شكل الجسم، كما أنه مع مرور الوقت يصبح أوسع عن ما كان عليه عند الشراء، لذلك لا داعى أن تشترى قياسا أكبر من قياسك.
 
1 copy
 

3- احذرى شراء البنطلونات الجينز ذات "الأزرار" لأنها مصممة للرجال فقط، فمهما حاول البائع إقناعك بغير ذلك لا تشتريه، واشترى الذى يغلق باستخدام السوستة فقط.

جينز5 copy
 

4-  أهم ما يجب أن تتأكدى منه خلال قياسك للبنطلون هو أن يكون خصرك منضبطا مع خصر البنطلون دون زيادة أو نقصان، وذلك حتى لا تضطرى أن تذهبى به إلى الترزى أو يصبح مظهره غير لائق.

جينز11 copy
 

5-  ثنى طرفى البنطلون الجينز من الأسفل لم تعد موضة الآن، لذلك تأكدى من أن شكله عندما يُقصّر لن يكون غير مناسب.

جينز4 copy
 

6- احرصى على اقتناء بنطلون جينز فاتح وآخر غامق فى خزانتك، لأنك بالتأكيد ستحتاجينهما، ولا تقتنى أكثر من واحد بنفس اللون وتتركى الألوان الأخرى.

جينز6 copy
 
 

7- بنطلون "GirlFriend وBoyFriend" من أبرز أشكال الجينز المنتشرة الآن والتى أصبحت موضة منذ الصيف الماضى ، فحاولى أن تقتنى واحدا على الأقل، أو حاولى تنفيذ هذا الشكل فى بنطلون جينز بخزانتك.

جينز7 copy
 

8- احذرى شراء جينز أصغر من قياسك الحقيقى، بحجة أنكِ ستخسرين وزنا خلال أيام، لأنه سيسبب لك الألم والشعور الدائم بعدم الراحة.

جينز8 copy
 

9- لا تقتنى البنطلونات الجينز التى يكون عليها عروض تخفيضات، لأنها فى الأغلب تكون ذات موضات قديمة، أو أقمشتها تعرضت للتلف بسبب التخزين.

جينز9 copy
 

10-ابتعدى تماما هذا الصيف عن بناطيل "الشالستون، والجابردين، والقطيفة" لأنها أصبحت موضة قديمة، واحذري من البنطلونات الاسترتش التى تبرز تفاصيل الجسم خاصة لو كنت محجبة.

جينز10 copy

                                


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر