بعد 15 جولة بالدورى المصرى.. ميزان نجوم الأهلى مع فايلر

رمضان صبحى رمضان صبحى
 
أسماء عمر

بالعلامة الكاملة، تربع النسر الأحمر على صدارة الدورى العام برصيد 45 نقطة حصدها المارد الأحمر من 15 انتصار فى 15 جولة، فى بداية لم يكن يتوقع أكثر المتفائلين من عشاق النادى الأهلى أن تأتى نتائجها بهذا الشكل، ليواصل الفريق الأحمر تحطيم الأرقام القياسية.

رينيه فايلر الذى تولى إدارة النادى الأهلى وسط حالة من عدم القبول الجماهيرية بسبب ضعف السى في، استطاع أن يثبت كفاءته مع مرور الوقت ضارباً بقوانين قوة السيرة الذاتية عرض الحائط، ليصبح نجم الشباك لدى عشاق الفريق الأحمر بعد سلسلة الانتصارات التى حققها، ومع ذلك تبقى هناك علامات استفهام على أداء بعض اللاعبين مع السويسرى والذين أظهروا مستوى متميز فى البداية قبل أن يتراجعوا الآن، كما ظهرت نجوم جديدة أيضاً استحقوا أن نشير إليهم.

معلول وفتحى - هانى وأجاى

لا يختلف اثنان على المهارات التى يمتلكها الثنائى على معلول ظهير أيسر الأهلى وجونيور آجاى مهاجم الفريق، خاصة وأن الثنائى المتفاهم بشكل ملحوظ فى الجبهة اليسرى شكل مصدر خطورة الأهلى خلال الموسم الماضي، وساهما بنسبة كبيرة فى حصد لقب الدورى الأصعب فى تاريخ الأحمر، وعلى الجبهة اليمنى مازال أحمد فتحى ومحمد هانى يعانيان من تذبذب المستوى، فلم يقدما المستوى الذى كان منتظراً من جماهير الفريق الأحمر حتى الآن.

 

الشناوى وديانج والسولية "البريمو"

أفضل صفقة أبرمها النادي الأهلي في الموسم الجاري، هكذا باتت تتحدث عنه جماهير النادي الأهلي، بعد العروض القوية التي قدمها القاطرة المالية في وسط الملعب الأحمر، والذي لم يكن ليحصل على الفرصة الكاملة لولا الإصابة التي تعرض لها حمدي فتحي لاعب الفريق بقطع في غضروف الركبة، ليشارك ديانج بشكل أساسي ويحجز مقعد دائم في تشكيل فايلر، وخاض ديانج حتى الآن 15 مباراة منذ انضمامه للأحمر في بداية الموسم الجاري، سجل ثلاثة أهداف وصنع هدفين، ولعب دوراً محورياً في قطع واستخلاص الكرات من المنافسين وإفساد الهجمات الخطيرة.

أما محمد الشناوي، فقد تفوق على نفسه في الموسم الجاري ليحجز مقعده الأساسي مع الأهلي والمنتخب، ففي 15 جولة بالدوري العام لم تستقبل شباكه سوى 3 أهداف فقط، واستطاع الشناوي أن يحول دون تسجيل العديد من الفرص الخطيرة التي لاحت للمنافسين.

ورغم الإجهاد من تتابع المباريات، يحتفظ عمرو السولية لاعب وسط الأهلي بمستوى متميز منذ انطلاق الموسم الجاري، ومازال هدفه في شباك طلائع الجيش من تسديدة قوية وبعيدة يعتبر من أفضل الأهداف في الايجيبشن ليج خلال الموسم الجاري.

 

مروان والشحات خارج نطاق التألق
 

في بداية تولي رينية فايلر مسئولية الأهلي، ظهر حسين الشحات بمستوى فوق الممتاز استشعرته جماهير الأهلي خلال دوره المؤثر في المباريات، قبل أن يتراجع مستوى الشحات في المباريات الأخيرة دون وجود سبب واضح لذلك، حسين الشحات شارك مع الأهلي في 11 مباراة سجل 5 أهداف وصنع هدفين، في الوقت الذي يعتمد فيه رينيه فايلر، على مروان محسن كمهاجم أساسي للفريق، ليشارك مروان في 15 مباراة، فسجل مهاجم الأهلي خلالهم 4 أهداف وصنع هدفين، إلا أن سلبيته داخل منطقة الجزاء تمثل علامة استفهام أيضاً.

 

إحالة أوراق الشيخ وجيرالدو إلى الدكة

بين الحين والآخر يحصلان على فرصة للمشاركة إلا أنهما لم يثبتا أحقيتهما في المشاركة بشكل أساسي، وهذا هو وضع أحمد الشيخ وجيرالدو جناحي الأهلي اللذان تمت إحالتهما إلى دكة البدلاء في الفترة الأخيرة.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر