عمر كمال: اتوقفت من النقابة بقرار رسمى وهانى شاكر ما بيردش عليا

عمر كمال عمر كمال
 
محمود جلال

قال مطرب المهرجانات عمر كمال لـ"عين"، إنه فوجئ بقرار من نقابة المهن الموسيقية بإيقافه عن مزاولة المهنة، مشيرا إلى أنه عضو بالنقابة منذ 4 سنوات، ولم يكن يتوقع أن يحدث معه ذلك، ولفت إلى أنه يسعى للتواصل مع الفنان هانى شاكرومجلس النقابة ولكن دون جدوى.

وكان نقيب الموسيقيين قد بدأ التصدى لمطربى المهرجانات، وذلك من خلال إصدار قرار بمنع مطربى المهرجانات من الغناء نهائيا، وتحذير كافة المنشآت السياحية من التعامل معهم، بما فى ذلك محمد رمضان، الذى اتجه مؤخرا للغناء وإحياء الحفلات.

ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التى باتت تهدد الفن والثقافة العامة؛ بسبب ما يسمى بأغانى المهرجانات، والتى هى نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية فى كثيرٍ منها، وقد أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بـ"مستمعى الغريزة"، وأصبح مؤدى المهرجان هو الأب الشرعى لهذا الانحدار الفنى والأخلاقى، وقد أغرت حالة التردى هذه بعض نجوم السينما فى المساهمة الفعالة والقوية فى هذا الإسفاف.

وأكد الفنان هانى شاكر، أنه لا يقبل ما حدث مؤخرًا من تجاوز بالألفاظ فى حفل أقيم باستاد القاهرة من أحد هؤلاء حسن شاكوش، والتعدى بكلمات تخالف العرف القيمى وتتعدى على الرواسخ الثابتة للمجتمع المصرى، وأنه ومجلس النقابة سوف يعيدون النظر فى كل التصاريح بالغناء أو عضوية النقابة فى ضوء المعايير والقيم التى يقبلها المجتمع.

وأعلن منصور هندى، رئيس لجنة العمل بنقابة المهن الموسيقية، أنه تم منع عمر كمال من الغناء فى حفل زفاف، أمس الأحد، حيث قامت شرطة السياحة بإجراءات المنع إيمانا بقرار مجلس إدارة نقابة الموسيقيين، برئاسة أمير الغناء العربى الفنان هانى شاكر، الذى وجّه الشكر لشرطة السياحة وأجهزة الدولة؛ للتعاون فى منع ظاهرة المهرجانات من التفشى فى المجتمع المصرى.

 

13515507841581948281

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر