مصطفى كامل: أول شخص انتقدت أغانى المهرجانات وشاكوش وعمر كمال أصوات كويسة

مصطفى كامل مصطفى كامل
 
مصطفى القصبى

أكد النجم مصطفى كامل أنه مع قرار وقف كل أغانى المهرجانات، وما هو ردىء منها، على الرغم من تأخره، مشيرا إلى أن دور النقابة هو إجازة الأصوات الجيدة للغناء، واحتواؤها، وهذا لم يحدث الآن، مطالبا كل من يريد الغناء بأن تكون له فرقة موسيقية يعمل من خلالها.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"عين" أن حسن شاكوش وعمر كمال أصوات مميزة، وحالة خاصة، وبحاجة إلى تقويم واستغلال أمثل، حيث إننى لو عضو لجنة تحكيم إحدى اللجان اعتمدهم على الفور، وأصواتهم أفضل بكثير من المئات الذين ينتمون تحت عضوية نقابة المهن الموسيقية، حيث شاركونى فى حفل مؤخرا فى الإسماعيلية، وحققت نجاحا كبيرا.

 

1200px-مصطفى_كامل_-_وسط_الدنيا_الخاينة
 

وأضاف شاكوش وعمر كمال عاملين أغنية حلوة، أرقى من أغانى كثيرة استمتعت إليها قبل ذلك، على الرغم من أننى لم أستمع لتلك الأغانى التى معظمها تندرج تحت مسمى الإسفاف وكلام غريب، مثل "يا سافلة" و"أنا صاحب أمك يلا" وغيرهما، ولابد من الارتقاء بالكلام حتى يناسب الذوق العام، مشيرا إلى أنه كان أجرأ واحد تحدث فى موضوع أغانى المهرجانات من حوالى 4 سنوات، وكنت أمتلك وجهة نظر مختلفة.

وأشار إلى أنه يلوم على مقولة نقيب الموسيقيين عندما قال إن محمد رمضان بيغنى غصب عن عين النقابة، وأى حد، مضيفا أين دورك يا أستاذ هانى فى ذلك، وإزاى بيغنى غصب عن النقابة؟ حيث إن من أهم القوانين التى ترتكز عليها هى تشغيل تام لأعضائها، وعلمها بكل ما يحدث فى الوسط الغنائى.

 

2019_8_22_2_0_2_503
 

وأكد أنه عندما كان فى منصب نقيب المهن الموسيقية شجّع كلا من أوكا وأورتيجا على الغناء وانتقاء الألفاظ، وتكون لهما فرقة موسيقية، لأننى طول عمرى أساند الجميع ومع الحق.

واستكمل حديثه قائلا: هناك بعض مطربى المهرجانات أخبرونى أنهم دفعوا رشاوى لأفراد بالنقابة للحصول على تصريحات العمل، ومبالغ كبيرة من أجل ذلك، كان آخرهم حمو بيكا الذى قال إن أحد الأشخاص من داخل النقابة طلب منه رشوة 300 ألف جنيه لمنحه تصاريح العمل.

مصطفى كامل قدم عددا من الألبومات الناجحة، وله العديد من الكلمات والألحان لفنانين آخرين، مثل بهاء سلطان ومحمد منير وإيهاب توفيق ومحمد فؤاد ومجد القاسم وحمادة هلال وهيفاء وهبى ومحمد محيى وغيرهم.

بداياته كانت فى أواخر الثمانينات وتعامل مصطفى كامل مع معظم مطربى مصر والعالم العربى كتب لهانى شاكر حوالى أربعين أغنية، من أهمها: (الحلم الجميل، سألتك أنتِ مين، يا ريتنى، اتكلم، معقول)، وكتب العديد من الأغانى لمحمد فؤاد وحماده هلال وإيهاب توفيق ومحمد منير، وكتب حوالى أربع أغنيات للمطرب عمرو دياب وجواهر وبهاء سلطان وأحمد جوهر وحسن الأسمر، وكتب للفنان الكبير محمد رشدى، وله العديد من الألبومات، منها: رحلة عمرى، ودقت الساعات، وأقوى من الأيام، و3 مرات وغيرها، ويلقب بأمير العذاب.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر