إزاى تحافظى على رشاقتك فى 5 خطوات مع عارضة الأزياء راشيل فينش

اليوجا اليوجا
 
نورا طارق

تحلم كل فتاة بالحصول على جسم رشيق متناسق يساعدها فى ارتداء ما يحلو لها من ملابس، ويزيد من ثقتها بنفسها، لذلك تلجأ لاتباع نظام غذائى صحى لخسارة الوزن الزائد، لكن تشعر بملل بعد فترة لتعود مرة أخرى لتناول الأطعمة الدسمة وبالتالى تصاب بالسمنة، ولهذا ذكرت راشيل فينش عارضة أزياء أسترالية ومقدمة تليفزيونية وملكة جمال الكون سابقا، بعض النصائح التى تساعد فى الحصول على لياقة بدنية مميزة، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقا لما ذكره موقع "byrdie".

الحفاظ على السلامة الشخصية أولا

يجب عدم الإفراط فى ممارسة التمارين الرياضية؛ لأنها تؤدى إلى نتائج سلبية، على الجسم، منها: التعرض لإصابات وانخفاض المناعة وغيرها، وبالتالى الشعور بالتعب والملل والتوقف عن الرياضة، لذلك يفضل الاعتدال عند ممارسة التمارين الرياضية.

تمارين رياضية
تمارين رياضية

 

موز وأرز وبقوليات

يفضل الحرص على تناول طعام صحى يحتوى على عناصر غذائية مفيدة للجسم وحساب السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم بشكل يومى، لتجنب  الإصابة بالسمنة، وينصح بتناول الكربوهيدرات المعقدة مثل الموز والأرز البنى، والدهون الأساسية المتوفرة فى الأفوكادو والمكسرات، بالإضافة إلى البروتين الجيد المتوفر فى اللحم البقرى والبقوليات، مع تناول الكثير من الخضروات والفواكه، التى تساعد الجسم على الشعور بالنشاط والحيوية والشبع لفترة طويلة.

الطعام
الطعام

 

الحصول على قسط كافٍ من النوم

يفضل الحصول على قسط كافٍ من النوم، حتى يستعيد الجسم نشاطه من جديد، بالإضافة إلى ممارسة تمارين اليوجا بشكل يومى، التى تساعد فى الشعور بالاسترخاء والهدوء.

 

تنظيم أوقات التدريب

يفضل تقسيم أوقات ممارسة التمارين الرياضية خلال اليوم، مثل ممارسة رياضة الجرى ببداية اليوم للشعور بالنشاط والحيوية، وينصح أيضاً بممارسة التمارين المعنية بالجزء السفلى من الجسم والبطن عند بداية اليوم، وفى فترة ما بعد الظهر، يفضل ممارسة تمارين المعنية بالجزء العلوى من الجسم.

تمارين اليوجا
تمارين اليوجا

 

بدء التمارين الرياضية ببطء

يفضل ممارسة التمارين الرياضية مرتين يوميا، حتى تساعد فى الحصول على لياقة بدنية مميزة، والتخلص من عبء العمل، لكن يفضل البدء ببطء عند ممارسة التمارين الرياضية لتجنب الشعور بالإرهاق.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر