لأول مرة منذ 8 سنوات.. مصطفى شعبان خارج منافسات دراما رمضان

مصطفى شعبان مصطفى شعبان
 
محمد زكريا

خرج النجم مصطفى شعبان بشكل رسمى من المنافسات الرمضانية هذا العام بعد تأجيل مسلسله "حتى لا يطير الدخان" المأخوذة عن رائعة الروائى الكبير إحسان عبد القدوس، ويكتب له السيناريو والحوار مدحت العدل ويخرجه ماندو العدل، رغم بدء عملية التعاقدات مع الفنانين المشاركين، وانضمام كل من ريهام عبد الغفور وحسين فهمى وسمر مرسى.

ويغيب مصطفى شعبان عن الدراما رمضان المقبل للمرة الأولى منذ 8 سنوات، حيث يعد شعبان أبرز النجوم الذين يتواجدون فى الدراما الرمضانية بشكل سنوى، وقدم فى السنوات الماضية مسلسلات "أبو جبل" عام 2019، و"أيوب" عام 2018 مع المخرج أحمد صالح، و"اللهم إنى صائم" عام 2017 إخراج أكرم فريد.

إضافة إلى مسلسلات "أبو البنات" عام 2016 إخراج رؤوف عبد العزيز، و"مولانا العاشق" عام 2015 إخراج عثمان أبو لبن، و"دكتور أمراض نساء" عام 2014 إخراج محمد النقلى، و"مزاج الخير" عام 2013، و"الزوجة الرابعة" عام 2012 إخراج مجدى الهوارى.

وأعلنت شركة العدل عن التعاقد مع مصطفى شعبان على تقديم رواية "حتى لا يطير الدخان" فى وقت متأخر، مقارنة بباقى المسلسلات المقرر عرضها فى شهر رمضان، ورغم ضيق الوقت وصعوبة الانتهاء من التحضيرات والتعاقدات وتجهيز الديكورات، وكل هذه الأمور كان هناك اتجاه قوى للسير قدما فى هذا العمل، ولكن شهدت الأيام الماضية تطورات وتوقفت عمليات التحضير، وتم تأجيل العمل بشكل رسمى.

وكان الزعيم عادل إمام قد سبق أن قدم رواية "حتى لا يطير الدخان" فى فيلم سينمائى عام 1984، من سيناريو مصطفى محرم وإخراج أحمد يحيى، وشارك في بطولة الفيلم آنذاك عادل إمام، وسهير رمزى، ونادية أرسلان وأحمد راتب وسناء شافع، وحقق العمل نجاحا كبيرا، ويعد من أبرز الأفلام التى قدمها عادل إمام فى مشواره السينمائى.

وقدم مصطفى شعبان آخر أعماله فى شهر رمضان الماضى، مسلسل "أبو جبل"، تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح، وإنتاج سينرجى، وبطولة مصطفى شعبان ونجلاء بدر ومريم حسن وعائشة بن أحمد ومحمد على رزق ومحمود البزاوى وحسن حسنى وعايدة رياض وأحمد خالد صالح وأحمد حبشى وحسنى شتا وناهد رشدى وأحلام الجريتلى وسناء شافع ومصطفى درويش وغفران محمد ومجدى البحيرى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر