كارمن لبس: بسمع مهرجان «بنت الجيران» بفرح وانبساط

كارمن لبس كارمن لبس
 
سارة صلاح

أعربت الفنانة اللبنانية كارمن لبس، عن سعادتها عند سماع مهرجان "بنت الجيران"، الذى يغنيه مطربا المهرجانات حسن شاكوش، وعمر كمال، مطالبه من نقيب الموسيقيين هانى شاكر بالسماح لأغانى المهرجان مع وجود رقابة عليهم.

وكتبت كارمن لبس، تغريدة عبر حسابها على تويتر، قائلة:" أكيد أنا ضد الأغانى الهابطة، بس كمان ضدّ التعميم أغنية بنت الجيران كل ما اسمعا بحس بحالة من الفرح وأكيد كتير زى، بتمنى من الفنان الأستاذ هانى شاكر يلاقى صيغة للسماح لأغانى المهرجانات تستمر مع رقابة لما تكون الكلمات مسيئة للآداب أو بتخدش الحياء".

كارمن لبس
كارمن لبس

 

ورقص عدد من نجوم لبنان على مهرجان "بنت الجيران" الذى يغنيه مطربا المهرجانات حسن شاكوش، وعمر كمال، حيث شاركت الفنانة كارمن لبس عبر حسابها "إنستجرام" بفيديو لها وهي ترقص على مهرجان "بنت الجيران" مع الفنانة نادين نسيب نجيم والفنان قصى خولى، وكتبت كارمن لبس: "احتفال بعيد ميلادي بكواليس 2020".

وعلى الجانب الآخر، كان نقيب الموسيقيين الفنان هانى شاكر قد بدأ التصدى لمطربى المهرجانات وذلك من خلال إصدار قرار بمنع مطربى المهرجانات من الغناء نهائيا، وتحذير كافة المنشآت السياحية من التعامل معهم بما فى ذلك محمد رمضان الذى اتجه مؤخرا للغناء وإحياء الحفلات.

ويأتى ذلك بعد إصدار النقيب بيانا جاء فيه إنه فى إطار الجدل المجتمعى الحاصل على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التى باتت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب ما يسمى بأغانى المهرجانات، والتى هى نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية فى كثيرٍ منها، وقد أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بـ"مستمعى الغريزة"، وأصبح مؤدى المهرجان هو الأب الشرعى لهذا الانحدار الفنى  والأخلاقى، وقد أغرت حالة التردى هذه بعض نجوم السينما فى المساهمة الفعالة والقوية فى هذا الإسفاف.

وأكد الفنان هانى شاكر، أنه لا يقبل ما حدث مؤخرًا من تجاوز بالألفاظ فى حفل أقيم بإستاد القاهرة من مطربي المهرجانات، والتعدى بكلمات تخالف العرف القيمى وتتعدى على الرواسخ الثابتة للمجتمع المصرى، وأنه ومجلس النقابة سوف يعيدون النظر فى كل التصاريح بالغناء أو عضوية النقابة فى ضوء المعايير والقيم التى يقبلها المجتمع.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر