سامح الصريطى: مهرجان الفجيرة ساهم فى إعادة إحياء فن المونودراما

سامح الصريطى سامح الصريطى
 
الفجيرة - أ ش أ

أكد الفنان القدير سامح الصريطى اعتذاره بمهرجان الفجيرة الدولى للفنون، لكونه يحرص على المشاركة فى فعالياته منذ انطلاق دورته الأولى عام 2003 تحت مسمى مهرجان الفجيرة الدولى للمونودراما.

وقال الصريطى على هامش مشاركته فى الدورة الثالثة للمهرجان - "أعتبر نفسى جزءا من هذا المهرجان لأننى عايشت فكرة انطلاقه منذ بدايتها، فقد كان تأسيس مهرجان للاحتفاء بفن المونودراما فكرة جديدة لم يسبق طرحها على مستوى الوطن العربي، حتى قام الشيخ راشد بن حمد الشرقى رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بتطويرها ليصبح مهرجان الفجيرة الدولى للفنون".

وأضاف "أن مهرجان الفجيرة ساهم بشكل كبير فى إعادة إحياء فن المونودراما فى الوطن العربى"، مشيدا بتنظيم معرض لمقتنيات الفنان الراحل عبد الحليم حافظ ضمن فعاليات المهرجان فى سابقة هى الأولى من نوعها، فضلا عن استضافة الشاعر المصرى الكبير فاروق جويدة فى أمسية شعرية شهدت حضورا وتفاعلا كبيرين".

وأشار إلى أن المهرجان يعد فرصة لتبادل الأفكار بين الفنانين والمثقفين والمبدعين العرب، فضلا عن طرح الرؤى المختلفة للنهوض بكافة أنواع الفنون من خلال عرض التحديات والصعوبات التى تواجه الفنانين العرب ووضع الحلول المقترحة لها.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر