بعد 11 سنة روبرت داونى جونيور يخرج من عباءة Ironman

Dolittle Dolittle
 
لميس محمد

برع الممثل الأمريكى العالمى روبرت داونى جونيور، فى الخروج من عباءة شخصية Ironman، الذى استمر فى تقديمها منذ عام 2008 إلى 2019، حيث طرح آخر أجزاء سلسلة Avengers، ليقوم بتقديم شخصية دكتور دوليتل، فى الفيلم الجديد الذى طرح تحت اسم Dolittle، بداية من يوم 17 يناير الماضى، في دور العرض المختلفة حول العالم.

الفيلم دار في إطار عائلى، درامى، وفانتازيا، ممتع، الذى يساعد في الترفيه عن مشاهده مهما كان عمره، فيستمتع به الكبير على نفس قدر الصغير، بسبب الحبكة الدرامية السهلة، التى ساعدت فى ظهور العمل بهذا الشكل، بالإضافة إلى خلو العمل الفنى الجديد من أى نوع من أنواع الملل، حيث إن الأحداث كانت مثيرة، على الرغم من مدته التى وصلت إلى ساعة و41 دقيقة.

اعتمد فيلم Dolittle، على المؤثرت البصرية بشكل كبير، وذلك بسبب ظهور الحيوانات المختلفة كأبطال فى العمل العائلى، وبسببه تفوق الفيلم على النسخة التي طرحت فى عام 1998، وقام ببطولتها الممثل الأمريكى العالمى إيدى ميرفى، حيث ساعدت المؤثرات البصرية في زيادة إندماج الحيوانات مع أبطال العمل الجديد.

كما ساعدت اللقطات المؤثرة أن تزيد من اختلاف الفيلم الذى طرح العام الجارى، عن شبيهه الذى طرح فى 1998، فمثلا وجود الفيلم إلى حد ما فى عالم خيالى، لا يوجد على أرض الواقع، حيث إن هناك حيوانات تتحدث إلى شخص واحد، وتحاول دائما الحفاظ على بقائه فى وعيه، بعد أن فقد زوجته، وحب حياته، فى إحدى مغامراتهما، وبسبب ذلك قرر الابتعاد عن الجميع، وأن يعيش فى منزلهما.

ولكن على الرغم من تجديد القصة، والمؤثرات البصرية والصوتية، وأسماء أبطال العمل، سواء الذين ظهروا بشخصياتهم، أو أصواتهم، ألا أن العمل الجديد يحرز تقدما بطيئا فى شباك الإيرادات العالمى، حيث استطاع بعد أكثر من شهر على طرحه أن يتخطى تكلفة إنتاجه التى وصلت 175 مليون دولار أمريكى، ليحقق 205 ملايين فى شباك التذاكر العالمى، وهذا يعد إخفاقا بشكل كبير، خاصة مع تصدر اسم روبرت داونى جونيور على أفيش العمل.

جنبا إلى ذلك حصل فيلم Dolittle، على تقييم ضعيف من على موقع imdb، حيث حصل على 5.5، بالإضافة إلى تقييم ضعيف أيضا من موقعRotten Tomatoes للتقييمات، حيث حصل على 76%.

وعلى الرغم من الإيرادات التى خيّبت ظنون الكثيرين، إلا أنه توجد الكثير من الشائعات، التى انتشرت الفترة الماضية بعد طرح العمل بأسابيع قليلة فى دور العرض، على أن الشركة المنتجة Universal Pictures، بدأت العمل بالفعل على جزء جديد من العمل، وذلك لاستكمال رحلات ومغامرات، دكتور دوليتل، مع أصدقائه الحيوانات، الذى يستطيع هو ومساعده الجديد، أن يتحدث إليهم.

فيلم Dolittle، قام ببطولته كأصوات أو شخصيات حقيقية فى الفيلم: توم هولاند، مايكل شين، رامى مالك، جيسى باكلى، إيما طومسون، رالف فاينز، ماريون كوتيار، كميل نانجانى، أنطونيو بانديراس، سيلينا جوميز، جون سينا، كارمن إيجوجو، هارى كوليت، جنبا إلى بطل العمل الأساسى روبرت داونى جونيور.

ويدور فيلم Dolittle حول اكتشاف طبيب يستطيع التحدث إلى الحيوانات، مما يأخذه في الكثير من المغامرات المختلفة، العمل من إخراج ستيفن جاجان الذى شارك فى التأليف جنبا إلى جنب مع هيو لوفتينج، كريس مكاى، توماس شبرد، جون ويتنجتون.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر