جوارديولا رابع أكثر مدرب يحقق بطولات فى التاريخ بـ29 لقبا

جوارديولا جوارديولا
 
عمر أنور
قاد المدرب الإسبانى بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتى الإنجليزى، فريقه للتتويج بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية للموسم الثالث على التوالي، بعد هزيمة أستون فيلا بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت أول أمس الأحد في ملعب ويمبلى.

وأضاف جوارديولا، اللقب الـ29 له في مسيرته التدريبية مع الأندية الثلاثة التي تولى قيادتها وهى برشلونة الإسبانى، بايرن ميونخ الألماني ومانشستر سيتى الإنجليزى، بمعدل لقب كل 22 مباراة، حيث قاد الثلاثى في 625 مباراة بجميع البطولات منذ عام 2008 حتى الآن.

87965675_1482720005228519_4282178017263878144_o

 كما وصلت عدد بطولات جوارديولا مع مانشستر سيتي منذ مجيئه إلى ملعب "الاتحاد" حتى الآن إلى 8 بطولات، سبقها بـ14 لقبا مع برشلونة و7 مع بايرن ميونخ.

وجاءت ألقاب جوارديولا كالتالى:
 

مع برشلونة: الدوري الاسباني 3 مرات، كأس إسبانيا مرتين، كأس السوبر الإسباني 3 مرات، دوري الأبطال مرتين، كأس العالم للأندية مرتين، كأس السوبر الأوروبى مرتين".

مع بايرن ميونخ: الدوري الألماني 3 مرات، وكأس ألمانيا مرتين، كأس العالم للأندية، كأس السوبر الأوروبى.

مع مانشستر سيتى: الدوري الإنجليزي مرتين، الدرع الخيرية مرتين، كأس الرابطة 3 مرات، كأس الاتحاد الإنجليزى.

 
 
 أرقام فردية لـ بيب
 

 أصبح بيب جوارديولا رابع أكثر مدرب تحقيقا للبطولات في التاريخ برصيد 29 بطولة، بعد كل من السير أليكس فيرجسون برصيد 48 بطولة، وميركيا ليتشسكو برصيد 32 بطولة، والثالث ويلي مالي برصيد 30 بطولة.

مان سيتى يهدد عرش ليفربول
 

نجح مانشستر سيتي في أن يكون ثاني نادي يحقق البطولة ثلاث مرات علي التوالي بعد ليفربول، كما أصبح السيتي سادس نادى إنجليزي يحقق 20 بطولة أو أكثر، وأخيرا أضاف السيتي اللقب السابع في تاريخه لكأس الرابطة خلف ليفريول برصيد 8 بطولات.

فيل فودين يصل للقب التاسع
 

ونجح فيل فودين لاعب وسط فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، في تحقيق اللقب التاسع مع فريقه بعد الفوز بلقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بالأمس.

ووفقا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، فإن فيل فودين يحقق بطولة كل 270 دقيقة وذلك نسبة إلى عدد الدقائق التي يشارك فيها ويحقق خلالها البطولات مع الفريق.

وحقق فيل فودين 3 بطولات للدرع الخيرية ومثلهم لكأس الرابطة ولقبين للدوري الإنجليزي ولقب وحيد لكأس الاتحاد الإنجليزى.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر