5 نجوم فى الأهلى ابتعدوا عن المشاركة بفعل فاعل

حسام عاشور حسام عاشور
 
هيثم عويس

تألق الفريق الكروى الأول للأهلى فى الموسم الحالى مع قدوم السويسرى رينيه فايلر على رأس القيادة الفنية للفريق خلفا للأوروجويانى لاسارتى بعد خروج القلعة الحمراء من دور الـ16 لكأس مصر فى العام الماضى على يد بيراميدز.

ورغم سياسة التدوير التى يتبعها فايلر منذ قدومه لتدريب الأهلى، إلا أن هناك بعض اللاعبين الذين ابتعدوا عن المشاركة مع الفريق منذ فترة لتعدد الأسباب، إما لتألق اللاعب الأساسى، او عدم اقتناع المدير الفنى بإمكانياته أو فكره داخل الملعب نرصدها فى التقرير التالى :-

 

الشناوى وإكرامى

ابتعد شريف إكرامى حارس مرمى الأهلى عن المشاركة مع الفريق تماما بل ونشر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى تويتر بيان رسمى يؤكد رحيله عن صفوف المارد الأحمر بعد 23 سنة من العطاء داخل جدرانه على أمل العودة للمشاركة بشكل أساسى مع إحدى الفرق خاصة وأنه يدرك أن عمره وصل إلى 34 عاما وأصبح لا يوجد سنين كثيرة للاستمرار على دكة البدلاء اكثر من ذلك.

جاء ذلك نظرا لتألق محمد الشناوى الحارس الأساسى للأهلى الذى بات أحد أفضل الحراس الأساسيين على مستوى القارة الأفريقية خاصة بعد وصول أكثر من عرض اوروبى بعد مشاركة الشناوى الجيدة مع المنتخب الوطنى بكأس العالم الأخيرة التي أقيمت بروسيا 2018.

وتدور الأنباء حاليا عن اقتراب شريف إكرامى من الإنتقال لبيراميدز بعد وصول المفاوضات بين الطرفين لطريقة متقدمة ، خاصة وأن هناك عدد كبير من اللاعبين الأهلاوية السابقين على رأسهم عبد الله السعيد لاعب بيراميدز الحالي وهانى سعيد المدير الرياضى لبيراميدز يحاولون الضغط على وحش أفريقيا من أجل استقطابه لفريقهم في الموسم المقبل .

 

معلول ووحيد

تعاقد الأهلى مع محمود وحيد ظهير أيسر المقاصة في بداية الموسم الحالي لتدعيم الجبهة اليسرى للفريق ، إلا أن اللاعب اختفى تماما نظرا لتألق التونسى على معلول بشكل لافت للنظر الذى أصبح أحد الأعمدة الرئيسية للفريق الأهلاوى في عهد فايلر .

ورغم رحيل حسين السيد الظهير الأيسر الثالث للأهلى إلى الصفاقسى التونسى على سبيل الإعارة ، وعدم وجود سوى محمود وحيد كبديل لمعلول إلا أن تألق الأخير ربما يجعل من رحيل لاعب المقاصة السابق مسألة وقت في ظل رغبته الأكيدة على العودة للمشاركة على أمل اللعب في صفوف المنتخب الوطنى .

 

ديانج وعاشور

قضى المالى اليود يانج لاعب وسط الأهلى على آمال حسام عاشور قائد الأحمر في العودة للتشكيلة الأساسية بعد نجاح الأول في لفت الأنظار وظهوره بشكل جيد جدا نال عليه استحسان الجميع وهو ما أدى لإبتعاد  قائد الأحمر تماما عن المشاركة .

كما يوجد هناك أزمة كبرى أيضا في مشاركة حسام عاشور بسبب ما حدث بينه وبين فايلر في إحدى التدريبات قبل مواجهة طنطا بالدورى وهو ما جعل المدير الفني يطالب برحيله خاصة وأنه لن يشركه في أي مباراة حتى نهاية الموسم .

 

الشحات وسليمان

ظهر حسين الشحات بشكل لافت في بداية الموسم مع فايلر وتحديدا اثناء لقاء الأهلى والزمالك في السوبر المحلى والذى نجح فيه المارد الأحمر في الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، احرز منهم الشحات هدفا وكان ذلك في بداية الموسم وأدى لذلك لتثبيت موقعه في الهيكل الأساسى للفريق ، مما أدى لجلوس وليد سليمان على دكة البدلاء .

ورغم المهارة الشديدة التي يتمتع بها وليد سليمان ومساهمته بشكل فعال في إحراز العديد من الأهداف المؤثرة عند نزوله في الشوط الثانى إلا أنه لم يقنع فايلر بالعودة للتشكيلة الأساسية .

 

فايلر وصالح جمعة

رفض فايلر كل الاحاديث التي عقدها كبار النادى الأهلى من أجل العفو عن لاعب وسط الفريق صالح جمعة وعودته لتدريبات الفريق مؤكدا في أكثر من مؤتمر صحفى خروجه من حساباته تماما ورفضه العودة للفريق .

فايلر لم يخف رغبته في الإستغناء عن صالح جمعة ، بل أكد في إحدى المؤتمرات الصحفية أنه يرحب برحيل اللاعب سواء عن طريق البيع النهائي أو الإعارة وهو ما يؤكد ان مشاركة جمعة مع الأهلى في ظل تواجد فايلر يعد ضربا من الخيال .

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر