بالأرقام.. كيف تأهل الزمالك لنصف نهائى دورى أبطال أفريقيا؟

الزمالك الزمالك
 
أحمد عادل
نجح الفرنسي، باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، في تنفيذ السيناريو التكتيكى الذى أعد له قبل لقاء الترجى التونسى، في إياب دور ربع النهائى لدورى أبطال إفريقيا، وساعده على ذلك هبوط العنصر البدنى لدى لاعبى الترجى التونسى.
 

فبعيدا عن هدف فوز أبناء باب سويقة، الذى جاء من ركلة جزاء، لم يشوب أداء الزمالك على مدار شوطى المباراة أى ثغرة واضحة استفزت لاعبى الترجى، لاستغلالها، وساعد على ذلك انهيار لاعبى الترجي بدنيا مبكرا جدا، لتتفكك جميع خطوطه الدفاع والوسط والهجوم، واعتمد على الكرات الطولية والتمريرات العرضية البائسة، وظهر كأنه الفريق الذى ضمن التأهل ويلعب دقائق استهلاكية.

ونجح الخواجة الفرنسي في استغلال غياب بعض العناصر الفعالة عن الترجى في مباراة الذهاب، علاوة على أن القيادة الفنية للفريق التونسى فشلت في معالجة تلك النواقص الفنية، حتى امتلك كارتيرون إيقاع اللعب، وتحكم فيه خاصة في الشوط الثانى.

وبحسب ظروف المباراة فقد استسلم لاعبو الترجي لإيقاع اللعب الذي فرضه عليه الزمالك، ولم يجد حلول للوصول لمرمى الفارس الأبيض، ورغم ذلك كان الزمالك قادرا على إدراك التعادل لولا طريقة اللعب المتخاذلة بتهدئة اللعب واستهلاك الوقت، وعدم استغلال الهفوات الدفاعية والمساحات الشاسعة بين خطوط المنافس.

وسجلت إحصائيات المباراة الرقمية نفس التفوق التكتيكى للاعبى الزمالك، أمام حامل لقب دورى الأبطال، وهو ما نستعرضه لكم فى التقرير التالى..
 

 

التسديد: 7 زمالك – 10 الترجي
 التسديد علي المرمى: 2 زمالك – 4 الترجي
 

الركنيات: 1 زمالك – 2 الترجي


دقة التسديد على المرمى: 35% زمالك – 40 % الترجي

العرضيات: 10 زمالك – 22 الترجي


دقة التمريرات: 72% زمالك – 80% الترجي

التمريرات: 421 الزمالك – 390 الترجي

التمريرات الناجحة: 214 الزمالك – 203 الترجي

استحواذ: 46 % للزمالك - 54% للترجى

قطع الكرات: 15 الزمالك – 8 الترجي

لمسات: 596 الزمالك – 405 الترجى

بلوك أمام المرمى: 3 للزمالك - 4 للترجى.. وخارج المرمى 5 للزمالك و4 للترجى

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر