وثيقة.. الأردن تمنع حمو بيكا ومجدى شطة وشاكوش وكزبرة من الغناء على أراضيها

عمر كمال و حسن شاكوش عمر كمال و حسن شاكوش
 
على الكشوطى
أعلنت نقابة الفنانين الأردنيين عن منع قيام مطربى المهرجانات من الغناء على أراضيها، تضامنا مع قرار نقيب الموسيقيين هانى شاكر، إضافة إلى أن القرار أكد أن اغانيهم تتعارض مع القيم والأخلاق، ولا تتناسب مع الثقافة العامة للمجتمع والمعايير الموسيقية المعروفة.
 
ومن مطربى المهرجانات: حمو بيكا وبصلة والديزل والكعب العالى ومجدى شطة والصواريخ والعصابة وأبوليلة وحنجرة والعفاريت وعمرو حاحا وأندرو الحاوى وكزبرة ووزة وعلاء فيفيتى وحسن شاكوش والزعيم ومطرية وسواحه وعمر كمال.
 
وكانت نقابة الموسيقيين المصرية، برئاسة هانى شاكر، قد أعلنت فى بيان أن هناك تنسيقا كاملا مع الاتحاد العام للنقابات الفنية، برئاسة المخرج عمر عبد العزيز وجهاز الرقابة على المصنفات الفنية، الذى يترأسه الدكتور خالد عبد الجليل، لتحقيق تلك الضوابط.
 
 
وثيقة..الأردن-تمنع-حمو-بيكا-ومجدي-شطة-وشاكوش-وكزبرة-من-الغناء-علي-أراضيها
 
 
ناشدت نقابة الموسيقيين المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضرورة استخدام ما يخوله له القانون من سلطات بعدم ظهور أى "مصنف" غير مصرح له "رقابيا ونقابيا" على أى من القنوات الفضائية المصرية وقنوات النايل سات، والتى أصبحت مجالا خصبا لصنوف من الأغانى والكليبات التى لم تحصل على أى تصريح أو ترخيص رقابى أو نقابى، مما أدى إلى خلق مساحة واسعة تساعد على إفساد الذوق العام.
 
ووجهت نقابة الموسيقيين ونقيبها الفنان هانى شاكر، الشكر للشعب المصرى كله وكافة الجهات وعدد من القنوات والمنصات الإعلامية التى تؤمن بدور الفن فى تزكية الوجدان وعلى وعيهم الكامل بالمرحلة الفارقة التى تمر بالفن المصرى، مؤكدة فى بيانها أنها تمارس دورا تنويريا من جهة، ومسايرا لكل جديد من جهة أخرى، ويرتقى بالموسيقى والغناء مع ما يتناسب مع الذوق العام والقيم المجتمعية الراسخة والتى تعبر عن هوية شعبنا.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر