بالأرقام.. على معلول الصفقة السوبر فى الأهلى آخر 4 مواسم

 على معلول على معلول
 
أسماء عمر

فى موسم الانتقالات الشتوية، يناير 2016 وقبل غلق باب القيد بـ6 أيام فقط، وثق النادى الأهلى عقداً مع أحد اللاعبين القادمين من تونس وبالتحديد من فريق الصفاقسى التونسي، صفقة لم تكن تتوقع جماهير الأهلى نجاحاها بهذا الشكل، إلا أنها أصبحت الصفقة الأهم فى القلعة الحمراء خلال السنوات الأربع الماضية.

النسر التونسى على معلول، الذى جاء إلى الأهلى ليثبت أن كرة القدم رياضة لا تقوم إلا على المتعة والإبداع، وفى الجبهة اليسرى دوّن اسمه بحروف من نور بين نسور القلعة الحمراء واحتفظ بالمقعد الدائم فى التشكيل الأساسي.

على معلول شارك مع الأهلى حتى الآن فى 121 مباراة مع الأهلي، استطاع النجم التونسى أن يحرز 19 هدفاً ويصنع 35 آخرين، ليضع بصمته على 54 هدفاً ويمكن القول بأن أغلب تلك الأهداف جاء حاسماً فى تحقيق الأهلى انتصار مهم، ويبدو هذا الرقم كبيراً خاصة إذا تمت مقارنته بمروان محسن مهاجم الفريق الأحمر والذى انضم للأهلى فى 2016 أيضاً لكنه شارك فى 66 مباراة سجل 17 هدفاً وصنع 7 آخرين.

"أسرع دليفري في مصر"، بعد الأهداف التي صنعها بفضل عرضياته المميزة، استحق علي معلول هذا اللقب، حيث يشكل النجم التونسي أخطر الأسلحة الهجومية للأهلي بفضل الحلول التي يبتكرها على المستطيل الأخضر وعرضياته التي تصل في المكان والزمالن المناسب لزملائه.

علي معلول كان السبب الرئيسي في تأهل النادي الأهلي إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد التغلب على صن داونز بطل جنوب أفريقيا، حيث أحرز معلول هدفي فوز الأهلي في مباراة الذهاب، قبل أن يسجل هدف الفريق الأحمر في لقاء العودة.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر