هل يقترب باريس سان جيرمان من حلم التتويج بدورى أبطال أوروبا؟

باريس سان جيرمان باريس سان جيرمان
 
سيد حسنى

منذ الإنفاق الكبير الذى قام به باريس سان جيرمان الفرنسي، وهو حلمه الأكبر تحقيق لقب دورى أبطال أوروبا، ولكن رغم الاستحواذ على جميع البطولات المحلية، بدا بعيدا عليهم التتويج بلقب بدورى أبطال أوروبا، ولكن هذا الموسم ارتفعت نسبة تتويجهم بلقب دورى الأبطال بنسبة كبيرة.

من أجل دورى أبطال أوروبا، أنفقوا المليارات فى السنوات السبع الماضية، لكن النادى لم يصل إلى الدور قبل النهائى حتى، وقد شعر لاعبوه بإحباط شديد بعد الخروج من دور الـ16 لدورى الأبطال فى 3 مواسم متتالية، وجاء الفوز بمجموع المباراتين بنتيجة 3-2 على بوروسيا دورتموند، ليكون التأهل لربع النهائى للمرة الأولى منذ عام 2016.

وهنا نستعرض 3 أسباب قد تقرب باريس سان جيرمان من التتويج بدورى أبطال أوروبا..

1- ضمان لقب الدورى مبكرا

سان جيرمان ودورتموند
سان جيرمان ودورتموند

 

من المتوقع أن يسارع باريس سان جيرمان  في الاحتفاظ بلقب الدوري الفرنسي مبكرا من أجل التفرغ لدوري أبطال أوروبا، حيث يتمتع فريق العاصمة الفرنسية حاليا بفارق كبير في النقاط عن أقرب منافسيه مارسيليا يتضمن 14 نقطة كاملة مع تبقي 9 جولات على نهاية المسابقة، مما يعطي للألماني توماس توخيل مدرب الفريق أفضلية إراحة عدد من النجوم على رأسهم نيمار داسيلفا وكيليان مبابي في المراحل الحاسمة لدوري الأبطال.

في المقابل، يعاني غالبية المنافسين من أزمة في هذا الأمر على غرار يوفنتوس وبرشلونة وريال مدريد وبايرن ميونخ، حيث أمامهم معارك كبيرة من أجل التتويج بلقب الدوري، وهذا يعني أنه لن يكون هناك أي مجال للخطأ بالنسبة لهم ، وسيضطر أفضل لاعبيهم إلى لعب جميع المباريات في الموسم الجاري من الموسم، مما يزيد من فرص الإصابة والإرهاق.

 

2- خروج ليفربول وهبوط أداء المنافسين

ليفربول
ليفربول

 

يخدم الحظ فريق باريس سان جيرمان هذا الموسم بشكل كبير، حيث أن غالبية الفرق المتوقع أن تفوز باللقب تعاني من عدة أزمات، حتى أن ليفربول حامل اللقب والقريب من لقب الدوري الإنجليزي بعد البداية النارية هذا الموسم، خرج مبكرا من دور الـ16.

ويعاني برشلونة الإسباني من أزمات عديدة أبرزها إقالة مدربه إرنستو فالفيردي، في المقابل يحتاج ريال مدريد لمهمة شاقة من أجل التأهل إلى الدور ربع النهائي من معقل مدينة مانشستر، بعد الخسارة ذهابا فى "سانتياجو بيرنابيو" 2-1، ويوفنتوس أيضا خسر ذهابا 1-0 أمام ليون.

حتى أن بايرن ميونخ الذى يمكنه أن يكون الوحيد من الكبار المتواجد لا يقدم أداءا مثاليا منذ رحيل الثنائي التاريخي الأبرز في الفريق آريين روبن وفرانك ريبيري.

 

3- تواجد نيمار وعدم إصابته

نيمار
نيمار

 

عانى النجم البرازيلي نيمار داسيلفا خلال السنوات الماضية من إصابات عديدة في الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا وهو الأمر الى عانى خلاله باريس سان جيرمان بسببه، لاسيما وهو النجم الأول بالفريق وأغلى صفقة في العالم.

وعلى الرغم من فوزه بلقبين للدوري مع باريس سان جيرمان، إلا أنه لم يقود الفريق للحلم المنتظر بالفوز بدوري أبطال أوروبا، على الرغم من نجاحه في تسجيل 69 هدفاً من 89 مباراة في جميع المسابقات، وقد تم اختياره كأفضل لاعب فرنسي في عام 2018.

هذا الموسم، كان لا يزال لديه مخاوف من الإصابة ولكن لحسن الحظ، كان جاهزا في الوقت المناسب للمشاركة في مباريات خروج المغلوب ولعب دور البطولة في إقصاء دورتموند ، وسجل هدف حاسم ليقود الفريق إلى ربع النهائي.

مع وجود نيمار في أفضل حالاته، فإن اللاعبين الحاسمين مثله، فإن باريس سان جيرمان قد يكون قريبا من دوري أبطال أوروبا هذه المرة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر