بسبب الكورونا.. إغلاق جميع دور السينما والمسارح فى مدينة نيويورك

 دور السينما دور السينما
 
رانيا علوى
أعلن عمدة مدينة نيويورك بيل دى بلاسيو أنه قرر أخذ خطوة ضخمة بإغلاق جميع دور السينما فى المدينة، وذلك نتيجة لانتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى غلق المسارح والملاهى الليلية وأماكن الحفلات الموسيقية، وهو ما أعلنه موقع "ديدلاين".
 
وعبر "تويتر" أكد دى بلاسيو فى كلمات قليلة قراره، فكتب: "حياتنا تتغير جميعا بطرق لم يكن بالإمكان تصورها قبل أسبوع فقط من الآن، نحن نتخذ سلسلة من الإجراءات التى لم نكن نتوقع اتخاذها، وذلك فى محاولة لإنقاذ أرواح أحبائنا وجيراننا، الآن حان الوقت لاتخاذ خطوة جذرية أخرى".
 
وأضاف: "يمكن للفيروس أن ينتشر بسرعة من خلال التفاعلات الوثيقة بين سكان نيويورك فى المطاعم والحانات والأماكن التى نجلس فيها بالقرب من بعضنا البعض. علينا كسر تلك الحلقة، فيجب إغلاق النوادى الليلية ودور السينما ودور المسرح الصغيرة وأماكن الحفلات الموسيقية. سيدخل الطلب حيز التنفيذ اليوم الثلاثاء 17 مارس.
 
يذكر أن هناك عددا كبيرا من النجوم والمشاهير أعلنوا توقف أعمالهم الفنية بسبب "فيروس كورونا" كذلك عدد من المهرجانات، أبرزها إلغاء مؤتمر ومهرجان SXSW الموسيقي الشهير الذي يشارك به عدد هائل من نجوم العالم، ويرجع سبب إلغاء الفعاليات لانتشار فيروس كورونا، ولنفس السبب تم تأجيل مهرجان "COACHELLA" الشهير حتي شهر أكتوبر القادم.
 
كما كشف القائمون على "Cirque du Soleil" تأجيل عروض "Kurios" بدءا من أمس السبت وحتى يوم 15 أبريل المقبل، وهو الخبر الذي تناقلته الكثير من المواقع الفنية العالمية، ومن أبرزها موقع "نويز"، وجاء هذا القرار بسبب الأخذ فى الاعتبار توصية منظمة الصحة العالمية بعدم التجمعات، وذلك للحد من انتشار وباء فيروس كورونا.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر