اليوم أمسية غنائية إحياء لذكرى العندليب وفيلم وثائقى عن الموجى أون لاين

عبد الحليم حافظ عبد الحليم حافظ
 
على الكشوطى
استمرارا لعروض المبادرة الإلكترونية "خليك فى البيت.. الثقافة بين إيديك" تُبث على قناة وزارة الثقافة بـ"يوتيوب" فى التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، أمسية غنائية إقامتها دار الأوبرا المصرية لإحياء ذكرى رحيل عبد الحليم حافظ، بقيادة المايسترو الدكتور محمد الموجى ومشاركة نجوم الأوبرا مى الجبيلى، مى حسن، حنان عصام، نهى حافظ، هانى عامر، محمد الخولى، محمد متولى، أحمد عفت، وتتضمن مختارات من أعمال العندليب الأسمر الشهيرة التى شكلت جزءًا من وجدان الشعب المصرى والعربى.
 
 ويعقب السهرة فيلم وثائقى من إنتاج المركز القومى للسينما يتناول مشوار الموسيقار الكبير محمد الموجى، وأهم المحطات فى حياته إلى جانب عدد من شهادات النجوم الذين تعاون معهم فى أعمال فنية خالدة.
 
وظلت شخصية العندليب عبد الحليم حافظ حلما راود العديد من النجوم، سواء المطربين الذين حذوا حذوه كى ينالوا نفس النجومية أو أقرب إليها، أو الممثلين الذين جسدوا شخصيته، سواء فى أعمال حملت اسمه أو أدوارا فى مسلسلات درامية تناولت تلك الفترة التى عاش فيها العندليب.
 
لعل أبرز من قدم دور عبد الحليم حافظ، الفنان الكبير أحمد زكى فى فيلم "حليم" من إخراج شريف عرفة، ويتناول الفيلم قصة حياة أسطورة الغناء العندليب "عبد الحليم حافظ" في فترات مختلفة من حياته، متناولا جوانب من حياته الخاصة والفنية والعاطفية فى دراما كتبها السيناريست الكبير "محفوظ عبد الرحمن"، وجسدها على الشاشة الراحل الكبير "أحمد زكى"، وأكمل دوره ابنه "هيثم"، مع توضيح وطرق مقتطفات من حياته وإنسانية، ومواقفه السياسية.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر