حكاية محمد رمضان مع الأغانى الشعبية فى دعاية مسلسلاته

محمد رمضان محمد رمضان
 
محمد زكريا

يعتبر النجم محمد رمضان الأغانى الشعبية، أو التى تحمل طابعا شعبيا، سلاحا مهما فى الدعاية لمسلسلاته، حيث يحرص على وجود أغنية أو أكثر فى الأعمال التى يقدمها، بداية بـ"ابن حلال" الذى خاض به أولى بطولاته المطلقة فى الدراما التليفزيونية إلى "البرنس" أحدث أعماله، والمقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل، لاسيما وأن هذه الأغانى سواء كانت التتر أو فى الأحداث تلقى رواجاً كبيراً من الجمهور.

ففى مسلسل "ابن حلال" استعان محمد رمضان بالمطرب اللبنانى آدم لغناء أغنية التتر بعنوان "اشمعنى أنا"، وحققت نجاحا كبيرا مع الجمهور، اضافة إلى وجود أغنيتين داخل الأحداث، وهما "سألت كل المجروحين" غناء إسماعيل الليثى، وحظيت الأغنية بانتشار كبير وقت عرض العمل، كما غنى الليثى أغنيتين أخريين فى الأحداث وهما "سجن بره وسجن بره" و"اسمع منى".

 

 

أما مسلسل "الأسطورة" فكانت أغنية التتر بعيدة عن الطابع الشعبى، وغنتها ريهام عبد العزيز بعنوان "بفوق بقا"، إلا أن الأحداث تضمنت أغنيتين أخريين يحملان الطابع الشعبى، وهما "خلصت خلاص" غناء أحمد باتشان، و"ابن دمى" غناء إسماعيل الليثى.

 

 

وعندما قدم محمد رمضان مسلسل "نسر الصعيد" قرر الاستعانة بأكثر من أغنية سواء فى الدعاية أو التتر أو خلال الأحداث وكانت البداية بأغنية "يعلم ربنا" و"احنا الصعايدة" للمطرب أحمد شيبة، و"يا زين يا ولد الزين" تتر البداية للعمل من غناء ابراهيم الحكمى، و"زين الرجال" غناء إسماعيل الليثى.

 

 

وفى مسلسل "زلزال" ازداد عدد الأغانى، حيث غنى نبيل شعيل تتر البداية بعنوان "بتقوى الدنيا"، وغنى محمد شاهين تتر النهاية بعنوان "مسير الحق"، وخلال الأحداث كان هناك العديد من الأغانى وعلى رأسهم "سيبونا فى حالنا" و"انت اللى قلبى" غناء أحمد شيبة، و"يا ساتر يا ساتر" غناء إسماعيل الليثى، وأغنية "سلام" غناء آدم، وأغنية "اللى يملى عينيا هشوفوا" غناء حمادة الليثى.

 

 

وبالنسبة لمسلسل محمد رمضان الجديد "البرنس"، فقرر وجود العديد من الأغانى خلال الأحداث إضافة إلى التتر، فكانت البداية بأغنية "شارع أيامى" غناء حسن شاكوش، كما استعان بالمطرب أحمد سعد لغناء أغنية التتر بعنوان "مفيش حاجة صعبة" إضافة إلى رباعيات خلال الأحداث، وكذلك اختار رمضان المطرب رضا البحراوى لتقديم أغنية أخرى.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر