نقابة الموسيقيين توجه الشكر لـ«جيش مصر الأبيض» فى مكافحة كورونا

هانى شاكر هانى شاكر
 
بهاء نبيل
أصدرت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هانى شاكر، بيانا تقدم فيه الشكر للأطباء "جيش مصر الأبيض" للجهود العظيمة التى يبذلونها فى مكافحة ومقاومة فيروس كورونا المستجد.
 
كما تؤكد نقابة المهن الموسيقية وجمعيتها العمومية التزامها التام بقرارات الحكومة الحاسمة ومساندة الدولة المصرية فى كل ما تتخذه من إجراءات من أجل الحفاظ على أرواح الشعب المصرى، وكل من يعيش على أرض مصر المباركة.
 
ويشير مجلس النقابة إلى أنه تعامل بمنتهى الحيدة والشفافية إزاء الأزمة الاقتصادية التى تمر بها البلاد وتداعياتها، ونتج عنها توقف تام بكل الأنشطة والفعاليات الفنية على مستوى الجمهورية مما أدى إلى توقف كل الموارد المالية خلال الفترة المنقضية، وكان لزاما على النقابة رعاية أعضاء جمعيتها العمومية، وصرف إعانة وقتية للأعضاء العاملين غير الموظفين وأصحاب الرواتب الشهرية، هذا بخلاف استمرار صرف المعاشات فى موعدها وأيضا المبالغ الكبيرة التى تتكبدها النقابة فى العلاج والرعاية الصحية لأعضائها.
 
كما تقرر عقد اجتماع مجلس إدارة هذا الأسبوع لإقرار صرف الإعانة الثانية للشهر الجديد بنفس الشروط والأحكام التى سبق الإعلان عنها مع وجود قاعدة بيانات جديدة تم إعدادها خلال الأسابيع الأخيرة، بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، خاصة أنه بات فى علم الغيب متى ينتهى هذا الأمر الجلل، داعين المولى عز وجل بإزاحة الغمة ونهاية هذا الابتلاء.
 
كما يناقش المجلس فى اجتماعه المقبل عدة قرارات أخرى، منها تحويل المطربة إيناس عز الدين للتحقيق؛ بعد تلقى عدة شكاوى من عدد من أعضاء الجمعية العمومية ضدها تتهمها فيه بالإساءة للدولة المصرية ومنظومتها الصحية، وتسببت فى إثارة البلبلة للرأى العام خلافا لقواعد النظام العام.
 
كما يصدق المجلس على قرارات عقابية لعدد من الأعضاء العاملين وشطب عضويات أخرى لعدد من المتسببين الذين تطاولوا على النقابة ومجلسها، مصدرين اتهامات جزافية دون دليل أو سند قانونى، وذلك بالمخالفة للقانون واللائحة التنفيذية.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر