ديزنى بلس تصل لـ50 مليون مشترك فى 5 شهور فقط

Disney plus Disney plus
 
لميس محمد
أعلنت شركة ديزنى، أن اشتراكات شبكة ديزنى بلس وصلت إلى 50 مليون اشتراك، فى خلال خمسة أشهر منذ بدء طرحها عالميا، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "Variety"، وكانت قد أبلغت شركة Disney عن 28.6 مليون مشترك لـDisney Plus، حتى يوم 3 فبراير الماضى، مما يعنى أنها زادت بحوالى أكثر من 21 مليون صافى مشترك جديد فى شهرين تقريبًا.
 
وزادت اشتراكات منصة البث؛ بسبب وصول الشبكة إلى عدد كبير من البلدان حول العالم منها، ثمانى دول في أوروبا الغربية، وهى: المملكة المتحدة وأيرلندا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والنمسا وفرنسا، وذلك بعد تأخيره طرحه لمدة أسبوعين بتفويض من الحكومة، وسويسرا.
 
 بالإضافة إلى ذلك، أطلقت Disney Plus رسميًّا يوم 3 أبريل فى الهند، بالتزامن مع خدمة Hotstar الحالية، وفى أقل من أسبوع، وفقًا للشركة، استحوذت الهند بالفعل على ما يقرب من 8 ملايين حساب على شبكة Disney Plus.
 
ووفقا لتقديرات شركة ديزنى، فإن 50 مليون حساب مشترك، وفقا للشركة، وتوقعات وول ستريت، قامت ديزنى بالكشف عن خريطة خدمة البث قبل عام تقريبًا للمستثمرين، بتثبيت هدف يتمثل فى 60 مليون إلى 90 مليون مشترك عالميا بحلول نهاية السنة المالية 2024، وتنتهى السنة المالية لشركة ديزنى فى سبتمبر، ولكن وفقا لعدد مشتركى أول خمس شهور، قد تصل Disney Plus إلى هذا الهدف قبل أربع سنوات.
 
تخطط ديزنى لمواصلة توسيع طرح Disney Plus فى جميع أنحاء أوروبا الغربية، وكذلك عبر أمريكا اللاتينية واليابان، فى وقت لاحق من عام 2020.
 
وعلى الرغم من التوسع الكبير التى تسعى إليه شركة ديزنى، إلا أن فيروس كورونا، من الممكن أن يؤثر بالسلب على تدفق الأعمال المتميزة والجديدة على منصة البث، التى لا تزال فى بداية طريقها، وذلك بسبب إيقاف إنتاج وتصوير الأعمال الجديدة حول الأعمال، لوقف انتشار الفيروس فى التجمعات.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر