صور.. أشهر نجوم تركوا الرياضة من أجل عيون الفن

نور الشريف نور الشريف
 
ياسمين يحيى

الأضواء والشهرة تطاردهم منذ الصغر هذا هو حال عدد من نجوم الفن، حيث عرفت الشهرة طريقها إليهم منذ الصغر، ليس عن طريق الفن، بل عن طريق الرياضة، وبالتحديد من بوابة كرة القدم، ولولا تغيير اهتماماتهم ومسارهم فى الحياة لكان لهم شأن آخر فى كرة القدم.

ومن أبرز هؤلاء الفنانين ممن مارسوا كرة القدم، ثم اتجهوا للوسط الفنى، نور الشريف وتامر حسنى حيث كانا ضمن صفوف الناشئين بنادى الزمالك ويوسف الشريف بالنادى الأهلى.

وآخر من أعلن أنه كان لاعبا فى صفوف القلعة الحمراء هو الفنان أحمد فهمى، ومن قبله حسن شاكوش والذى كان لاعبا فى صفوف الإسماعيلى والأهلى أيضا.

أحمد فهمى

أكد الفنان أحمد فهمى أنه لعب فى الأهلى منذ كان عمره 8 سنوات، ولمدة 3 سنوات وتدرب تحت قيادة الأهلاوى فوزى سكوتي، ورحل بسبب عدم قناعة الثنائى صفوت عبد الحليم وعلى الحلو بقدراته الكروية.

أضاف فى تصريحات تليفزيونية، أنه رحل بعد ذلك للزمالك ثم انتقل للصيد وختم مسيرته الكروية فى عمر 19 سنة بنادى الشرقية للدخان.

 

حسن شاكوش

قال مطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش، إنه كان لاعب كرة قدم فى الإسماعيلى، ثم انتقل للمصرية للاتصالات، ثم الداخلية، قبل أن ينتقل للأهلى، ويتوقف نهائيًا، ويتوجه للغناء بالمهرجانات، مستطردًا :"كنت بلعب مدافع مساك، وأنا أهلاوى إسمعلاوى، وكانوا يشبهونى دائمًا بالكابتن عماد النحاس وإبراهيم سعيد، وكان الأخير مثلى الأعلى، ولقب شاكوش جاء من خلال لعبى كرة القدم، حيث كنت مدافع شرس".

 

أحمد السقا

بدأ حياته لاعب كرة قدم في صفوف النادي الأهلي، ووصل إلى فريق تحت 16 سنة، وبعد ذلك بدأ مشواره الفنى فى التمثيل.

 

يوسف الشريف

لعب في بداية حياته في صفوف نادى الجلاء، ومن بعدها انتقل إلى النادى الأهلى، وقدم فيلم "العالمى" وأظهر فى الفيلم مهاراته العالية فى كرة القدم.

 

تامر حسنى

لعب فى البداية بناشئي الزمالك، ثم انتقل إلى الأهلى قبل أن يتحول للغناء.

 

كريم فهمى

كشف الفنان كريم فهمى أنه لعب لنادى الزمالك 9 سنوات، وللأهلى سنتين من فترة البراعم حتى مرحلة الناشئين، وقال إنه يعشق ويشجع النادى الأهلي. وأوضح أنه انضم لمنتخب الناشئين الذى كان يدربه وقتها الكابتن إبراهيم يوسف نجم الزمالك الراحل.

 

أحمد صلاح حسنى

لاعب الأهلى السابق والذى ترك الملاعب واتجه إلى أضواء السينما والتليفزيون، وشارك بالكثير من الاعمال السينمائية والتليفزيونية.

 

نور الشريف

كان نور الشريف من أبرز الفنانين الذين خطفهم الفن من الرياضة، سبق وتم اختياره للعب رسميا فى صفوف نادى الزمالك ضمن الناشئين فى جيل العمالقة حمادة إمام ويكن حسين، إلا أن أحد المخرجين رأى أنه من الأفضل أن يكون ممثلاً فتوجه إلى المسرح ومنه إلى السينما والتليفزيون.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر