كورونا يذبح كبار نجوم أوروبا تسويقيا.. ويوفنتوس يدرس بيع رونالدو

رونالدو رونالدو
 
إسلام مسعود
بدأت الأندية الأوروبية البحث عن حلول اقتصادية لتعويض الخسائر التى تكبدتها بعد أزمة فيروس كورونا المستجد "COVID 19"، والذى تفشى فى جميع أنحاء العالم وتسبب فى إيقاف الأنشطة المحلية والأوروبية. وهناك اتجاه داخل الأندية فى القارة العجوز للاستغناء عن عدد من اللاعبين أصحاب الرواتب الكبيرة، ببيعهم فى سوق الانتقالات الصيفية لمساعدة النادى اقتصادياً بعد الخسائر الفادحة بسبب الوباء المستجد.
 
رونالدو
رونالدو

كشفت تقارير صحفية عن رغبة يوفنتوس الإيطالى فى بيع البرتغالى كريستيانو رونالدو خلال الصيف المقبل، بسبب ارتفاع راتبه السنوى، حيث يحصل على 31 مليون يورو، وهو ما سيضاعف الأزمة الاقتصادية داخل النادى.

كريستيانو رونالدو رحل عن ريال مدريد إلى يوفنتوس فى صيف 2018 مقابل 112 مليون يورو، ووقع عقدًا فى أليانز ستاديوم حتى 30 يونيو 2022.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إن يوفنتوس حالياً على استعداد لبدء المفاوضات فى بيع "الدون"، خاصة أن كريستيانو يتبقى له عامان فى عقده من العقد مع الفريق الإيطالي.

وأشارت الصحيفة إلى أن يوفنتوس سيتأثر بالأزمة الاقتصادية التى سببها فيروس كورونا، خاصة أنه إذا غادر كريستيانو رونالدو نادى يوفنتوس سيساهم فى توفير ما يقرب من 31 مليون يورو فى الموسم.

وأضافت الصحيفة أن يوفنتوس الإيطالى يمكن أن يتنازل عن كريستيانو رونالدو لأى نادٍ مقابل 60 مليون يورو، أى أقل بـ 50 مما دفعه له قبل عامين.

وترتيباً على ذلك، ترددت عدة تقارير حول رغبة ريال مدريد فى استعادة كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي للملكى، لكن نفى بعض مسئولى العملاق الإسباني ذلك، مؤكدين أنه ليس ضمن أولويات الفريق المستقبلية.

جودين مدافع إنتر ميلان
جودين مدافع إنتر ميلان

ويدرس فريق إنتر ميلان الإيطالى بيع الأوروجويانى دييجو جودين، مدافع النيراتزورى، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بسبب الأزمة الاقتصادية الناتجة عن فيروس كورونا المستجد "COVID 19".

ووفقاً لما نشره موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالى فإن هناك اتجاهاً داخل إدارة إنتر ميلان لبيع دييجو جودين فى الصيف المقبل بسبب ارتفاع راتبه السنوى البالغ 5 ملايين يورو.

وانضم دييجو جودين إلى إنتر ميلان فى الصيف الماضى فى صفقة انتقال مجانية بعد انتهاء عقده مع أتلتيكو مدريد الموسم الماضى، لكنه كافح لإقناع النيراتزورى خلال عامه الأول فى ميلانو.

ويحصل دييجو جودين على راتب سنوى 5 ملايين يورو، بالإضافة إلى مكافآت وينتهي عقده مع إنتر ميلان فى2022.

وأضاف الموقع أن إنتر ميلان يرغب فى بيع جودين لتوفير ما يصل إلى 20 مليون يورو، ولكن راتبه المرتفع يمكن أن يشكل أيضًا مشكلة بالنسبة للأندية المهتمة بضمه، مشيرا إلى أن مسئولى النيراتزورى يستهدفون بالفعل مدافع هيلاس فيرونا ماراش كومبولا كبديل مثالي لجودين في ملعب جوزيبي مياتزا.

البرازيلي كوتينيو
البرازيلي كوتينيو

كما قرر نادى برشلونة الإسباني بيع البرازيلي فيليب كوتينيو بعد انتهاء إعارته إلى بايرن ميونخ نهاية الموسم، من أجل توفير الأموال الكافية لمساعدة النادى فى التعاقد مع عدة صفقات بعد الأزمة الإقتصادية التى تسبب فيها كورونا.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "سبورت" الكتالونية فإن برشلونة حدد سعر البرازيلي فيليب كوتينيو بـ 90 مليون يورو، أمام كل من تشيلسي وليستر سيتي أبرز المهتمين بضم نجم وسط البارسا المُعار إلى بايرن ميونخ.

وأضافت أن برشلونة لا يريد بيع كوتينيو بأقل من 90 مليون يورو، لأنه بخلاف هذا السعر سيتكبد النادي خسائر بشأن العملية في المجمل، لكنهم يعون صعوبة نقله بهذا الرقم.

سانشيز
سانشيز

ويبحث نادى مانشستر يونايتد الإنجليزي بقوة عن عرض قوى للتخلص من أليكسيس سانشيز المعار إلى إنتر ميلان، بسبب ارتفاع راتبه البالغ 450 ألف إسترليني إسبوعياً.

وذكرت "مترو" الإنجليزية أن سانشيز لا يريد تخفيض راتبه الكبير مع يونايتد من أجل الانضمام لأحد الأندية الأخرى فى الموسم المقبل، حيث يتقاضى التشيلى الراتب الأعلى فى البريميرليج والمقدر بـ450 ألف جنيه استرليني اسبوعيا.

الأزمة هي أن إنتر ميلان لا يريد تمديد إعارة اللاعب مرة أخرى وتحمل الراتب الضخم، وفى المقابل يريد سانشيز أن يضع يونايتد فى مأزق للحصول على راتبه بشكل طبيعى حتى نهاية تعاقده.

وإذا لم يوافق سانشيز على تخفيض راتبه، سيضطر مانشستر يونايتد فى دفع راتبه لموسمين مقبلين، وبذلك سيكلف النادي  10.8 مليون جنيه إسترليني.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر