بعد قرار تخفيض عدد المحترفين.. 7 أجانب مهددين بالرحيل عن الزمالك

أشرف بن شرقى أشرف بن شرقى
 
أسماء عمر

قرر الاتحاد المصرى لكرة القدم برئاسة عمرو الجناينى، العودة إلى اللائحة القديمة للجبلاية، فيما يتعلق بشأن عدد اللاعبين الأجانب فى كل فريق، والتى ستؤدى إلى تخفيض عدد المحترفين إلى ثلاثة لاعبين فى قوائم الأندية، وهو ما يعنى أن كل نادى بات مضطراً للاستغناء عن عدد من لاعبيه الأجانب قبل انطلاق الموسم الجديد.

الزمالك بالتأكيد سيكون من أبرز المتضريين خاصة وأن النادى الأبيض يمتلك بين صفوفه أكثر من لاعب أجنبى وهم، فرجانى ساسى، محمد أوناجم، أشرف بن شرقى، كابونجو كاسونجو، معروف يوسف، حميد أحداد، ورزاق سيسيه، ونستعرض أبرز ما قدمه كل لاعب مع القلعة البيضاء فى السطور التالية.

 

فرجانى ساسى

يعتبر الدولى التونسى فرجانى ساسي، أحد أهم الركائز الأساسية التى يعتمد عليها نادى الزمالك فى سط الملعب، حيث شارك ساسى فى 62 مباراة منذ قدومه إلى القلعة البيضاء، سجل 11 هدفاً، وصنع 8 أهداف لزملائه بالفريق.

 

أشرف بن شرقى

لم يحتاج أشرف بن شرقي، وقتاً طويلاً لخطف قلوب عشاق القلعة البيضاء، بعدم قدم عروضاً قوية وأهدافاً حاسمة ساهمت بشكل فعال فى تتويج الزمالك بالبطولات، وشارك بن شرقى فى 25 مباراة مع الزمالك، سجل 11 هدفاً، وصنع 6 أهداف.

 

محمد أوناجم

ربما لم يقدم محمد أوناجم أوراق اعتماده بشكل كامل حتى الآن مع نادى الزمالك، ولكن خلال تواجده مع الفريق الأبيض استطاع أوناجم أن يسجل 3 أهداف خلال 26 مشاركة بالقميص الأبيض، ويصنع 5 آخرين.

 

كابونجو كاسونجو

العائد في يناير الماضي إلى البيت الأبيض، ولكنه لم يحصل على الفرصة الكاملة لإمكانية تقييمه بعد العودة، وبشكل عام شارك كاسونجو مع الزمالك في 54 مباراة، سجل 19 هدفاً، وصنع 3 أخرين.

 

حميد أحداد

المعار حالياً إلى الرجاء البيضاوي بعد فترة غير موفقة مع نادي الزمالك، حيث شارك خلال تواجده في قلعة ميت عقبة، في 23 مباراة، سجل هدفا واحدا ولم يصنع أهداف.

 

معروف يوسف

يقدم معروف يوسف المعار إلى صفوف المقاولون العرب حالياً، مستوى متميزا منذ بداية الموسم الجاري، إلا أن عودته ستستند بشكل أكبر على احتياجات الزمالك من التدعيمات في مركزه بوسط الملعب أو مراكز أخرى، وبشكل عام شارك معروف مع الزمالك في 135 مباراة، سجل 7 أهداف، وصنع صنع 14 هدفاً.

 

رزاق سيسيه

ربما خرج من حسابات القلعة البيضاء، منذ أن تمت إعارته إلى الاتحاد السكندري، وبشكل عام شارك سيسية مع الزمالك في 6 مباريات فقط، لم يسجل أهداف وصنع هدفا وحيدا.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر